احتفلت منطقة حولي التعليمية بمتقاعديها على مدى العامين الماضيين، ونظمت حفلاً لتكريمهم بحضور وكيل الوزارة وعدد من قيادييها.

Ad

أكد وكيل وزارة التربية

د. هيثم الأثري أن "التربية" أنجزت حتى الآن 40 في المئة من عملية الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أنها مازالت في طور العمل لتوفير جميع احتياجات الإدارات والمدارس والمناطق التعليمية.

وقال الأثري في تصريح للصحافيين على هامش حفل تكريم متقاعدي منطقة حولي التعليمية في فندق الريجنسي أمس، إن "اللجنة ستعقد اجتماعاً في الأسبوع المقبل برئاسته لاستكمال الأعمال، والوقوف على الاستعدادات السابقة والمراحل التي تم إنجازها من خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد"، موضحا أنه سيتم إبرام عقود صيانة جديدة، إضافة إلى تجديد بعض العقود التي أوشكت على الانتهاء، حتى نغلق ملف الصيانة لسنوات عديدة قادمة".

وأضاف أن اللجنة حريصة على تفادي جميع المشاكل التي تحدث في بداية كل عام دراسي جديد، لافتاً إلى أنه سيتم توفير كل متطلبات العملية التعليمية من كوادر بشرية وأجهزة ومعدات، إضافة إلى تسلم المباني الجاهزة للاستخدام خلال فترة الصيف.

وحول مشروع الألياف الضوئية أوضح الأثري أن هناك إشكالية بسيطة مع وزارة المواصلات، وتمت مخاطبة وكيل الوزارة للإسراع في خطوات تنفيذ المشروع، وسيعقب المخاطبة اتصال مباشر مع وزارة المواصلات لإنهاء جميع العقبات التي تعوق تنفيذ "العقد"، مؤكداً أنه سيتم تذليل كل الصعوبات قائلا: "أثق في وزارة المواصلات، والمشروع ذات قيمة بسيطة أكبر من أي خلاف بين الوزارتين"، موضحا أن الهدف من المشروع ربط جميع المناطق التعليمية ومدارس وإدارات وزارة التربية بشبكة الألياف الضوئية".

وشدد على أهمية المشروع الذي يندرج ضمن أهداف الخطة التنموية لوزارة التربية، وأحد مشاريع الاستراتيجية الوطنية لإدخال التكنولوجيا في التعليم.

وعن الإحالات إلى التقاعد قال الأثري إنه سيتم إبلاغ جميع المشمولين بالتقاعد عند إنهاء الوزارة استعداداتها لهذا الأمر، لافتاً إلى أن "الوزارة وضعت المعايير والضوابط بشكل مسبق، والأمور واضحة للجميع، ومستمرون في اتخاذ الإجراء، وأعلنا مسبقاً تحديد الوقت".

ولفت إلى أن بعض القطاعات انتهت من حصر أعداد شواغر الوظائف الإشرافية وسيتم إعلانها، تمهيداً لإجراء المقابلات بعد تشكيل اللجان، مؤكداً حرص الوزارة على تسكين جميع الشواغر.

وحول الحفل، تقدم الأثري بالشكر والامتنان لمن أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم الكويت بشكل عام، ووزارة التربية بشكل خاص، وحملوا على عاتقهم إعداد النشء وتطوير العملية التعليمية خلال هذه السنوات، ونقول لهم "كفيتم ووفيتم، ومهما بذلنا من جهود وتقدير لكم فلن نوفيكم حقوقكم".

ولفت إلى أن الاحتفالية تعتبر لمسة وفاء من منطقة حولي التعليمية بتكريمها نبلاء المعلمين والعاملين في مجال التربية، على ما قدموه من جهود خلال السنوات التي أمضوها في الوزارة.

من جانبه، تقدم المدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري بالشكر والعرفان لكل من خدم وزارة التربية من معلمين ومسؤولين، سواء كانوا مديري مدارس أو مساعدين ومراقبين أو تواجيه على ما قدموه وبذلوه من جهد لخدمة التعليم في الكويت، وقال "يسرنا أن نلتقي محتفين بنخبة ممن كان لهم عظيم الأثر في سير نظام العملية التعليمية في منطقة حولي، فاحتفالنا لرد الجميل بعد انتهاء خدماتهم الوظيفية وتقديم الشكر لهم".

وأكد أن حضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري حفل تكريم المتقاعدين دليل على حرصه واهتمامه بالكوادر البشرية التي أخلصت وتفانت في خدمة المسيرة التعليمية على مدى سنوات.

وقال العنجري إن التكريم يشمل 124 متقاعدا ومتقاعدة خدموا وطنهم بإخلاص، حيث حرصت المنطقة على التواصل معهم وتوجيه دعوات التكريم إليهم عرفاناً منها بجهودهم التي بذلوها خلال فترة عملهم في سلك التعليم والوظائف الإشرافية التي شغلوها، لافتاً إلى أن التكريم شمل جميع المتقاعدين خلال السنوات الماضية من معلمين وإداريين وإشرافيين.

وأعرب عن سعادته لتزامن الاحتفال مع إطلاق لقب قائد العمل الإنساني على صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

تدريب موظفي المناطق على «النظم المتكاملة»

أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري م. يوسف المزروعي أن إدارة الموارد البشرية، بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، تعقد دورات تدريب لموظفي الشؤون الإدارية بالمناطق التعليمية، بشأن تطبيقات النظم المتكاملة، خصوصا في شاشة الترفيع الوظيفي والتقارير والمدد المستبعدة والتدرج الوظيفي اعتباراً من الأحد القادم حتى نهاية أبريل الجاري، وستكون الدورات متتالية لكل منطقة تعليمية، وستكون كمرحلة أولى وتتبعها دورات أخرى على هذه التطبيقات.