الأولمبي يسعى إلى مواجهة أبيض الإمارات 25 الجاري

نشر في 20-02-2015 | 00:07
آخر تحديث 20-02-2015 | 00:07
No Image Caption
قال الهولندي ميسي مدرب منتخب الكويت الأولمبي، إن أحمد حزام لاعب لا غنى عنه بالنسبة للمنتخب، بل إنه بالنسبة للأزرق بمنزلة الأرجنتيني ميسي بالنسبة لبرشلونة.
خاطب الاتحاد الكويتي لكرة القدم نظيره الإماراتي، من أجل إقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين الأزرق والأبيض 25 فبراير الجاري في الكويت، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقررة إقامتها في قطر يناير المقبل.

ومن المنتظر، أن يحسم الاتحاد الإماراتي قرار اللقاء اليوم أو غداً على أقصى تقدير.

ويمني الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان النفس بإقامة المباراة، نظراً لقوة الأبيض.

تأجيل المعسكر

من جهة أخرى، تم تأجيل التحاق اللاعبين بمعسكر داخلي في أحد الفنادق إلى يوم الاثنين المقبل بدلاً من انطلاقته أمس الخميس.

ويأتي هذا المعسكر بديلاً لذلك الذي كان مقرراً إقامته في مدينة أنطاليا التركية في  الفترة بين 19 و29 فبراير الجاري، والذي تم إلغاؤه بسبب عدم الاتفاق على مباريات تجريبية قوية، فضلاً عن عدم توافر تذاكر العودة من تركيا إلى الكويت في اليوم المحدد.

استئناف التدريب الأحد

من جانب آخر، يستأنف لاعبو منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباتهم في السادسة من مساء بعد غد الأحد في ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وعاد اللاعبون إلى أنديتهم عقب انتهاء مواجهة لبنان التجريبية التي أقيمت في استاد علي صباح السالم بنادي النصر أمس الأول، وانتهت بخسارة منتخبنا بأربعة أهداف دون رد.

ومما لا شك فيه، دق المنتخب الأولمبي الشقيق ناقوس الخطر بالنسبة لمنتخبنا، ليس بالأهداف الأربعة فحسب، بل أيضاً بنجاح المنافس في إحكام قبضته على مجريات الأمور تماماً، بجانب فشل الأزرق في إيجاد حلول للوصول إلى هز الشباك بغض النظر عن غياب عدد كبير من لاعبي الأزرق من بينهم سامي الصانع وعبدالرحمن باني وفهد الحمدان.

وليام: المنتخب سيخسر حزام

أكد وليام، عقب انتهاء لقاء لبنان، أن المباراة مفيدة، ونجح الأزرق في تقديم مستوى جيد في شوطها الثاني، مضيفا ان الهدف من المباراة لم يكن الفوز بل الوقوف على مستوى اللاعبين الجدد، كما أن الأزرق واجه فريقا متجانسا.

ولفت إلى أن لاعبي المنتخب الأولمبي مرهقون للغاية، فهناك لاعبون يلعبون 3 أو 4 مباريات في الأسبوع مع أنديتهم، مطالبا بوضع حد لهذا الأمر، إذ إن عدد المباريات التي يشاركون فيها كثير جدا.

وعن واقعة سعود القناعي مع جماهير لبنان زاد: "سعود أصابه التوتر قبل اللقاء بسبب ظروفه الدراسية، فقد جاء من الجامعة إلى الملعب مباشرة، ويعاني الحارس بعض المشكلات في الوقت الراهن".

وأشار إلى أن موعد ومكان المعسكر يحددهما اتحاد الكرة ولا علم له بهما، مبينا انه لا يستطيع أن يقدم شيئا يذكر للفريق في حال لم يتم تجميع اللاعبين فترة طويلة قبل التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

وأعلن وليام انه سيختار قائمة الفريق الأولية التي ستشارك في التصفيات والتي ستضم 50 لاعبا في خضم الأسبوع المقبل، على أن يتم تصفيتهم إلى 23 لاعبا يتم قيدهم في القائمة النهائية، لافتا إلى أن لاعبي الفريق حاليا 29 لاعبا فقط، والجهاز الفني يبحث عن لاعب جديد.

وشدد على أن أحمد حزام الشمري بالنسبة للمنتخب مثل ميسي مع برشلونة ورونالدو مع ريال مدريد، مشيرا إلى أن عدم استخراج جواز سفر كويتي للاعب سيحرم المنتخب من جهوده في التصفيات، وهو موقف صعب جدا للمنتخب.

back to top