لكزس تكشف النقاب عن «النجم الساطع»...

نشر في 15-02-2015
آخر تحديث 15-02-2015 | 00:08
سيارة NX الجديدة كلياً

عقد الوكيل الحصري لعلامة لكزس في الكويت شركة محمد الساير للسيارات مؤتمراً صحافياً لإطلاق سيارة لكزس NX الجديدة كلياً رسمياً بحضور ممثلي شركة لكزس إنترناشيونال ووسائل الإعلام.
عقدت شركة محمد ناصر الساير وأولاده إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، مؤتمراً صحافياً لإطلاق وكشف النقاب عن سيارة لكزس NX الجديدة كلياً، بحضور كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة مبارك ناصر الساير ونائب المدير التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال مارك تمبلن، وكبير مهندسي لكزس NX تاكاياكي كاتو، ورئيس ممثلي شركة تويوتا موتور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو.

بعد مرور أكثر من عقد من الزمن تربعت خلاله على عرش مركبات الـكروس أوفر الفاخرة مع مركبتها ذات الحجم المتوسط لكزس RX350، ها هي لكزس تنجح من جديد في تحقيق نقلة نوعية في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع مركبة لكزس NX 200t الجديدة بالكامل، والتي تشكل المرة الأولى التي تقتحم فيها العلامة التجارية المترفة فئة مركبات الكروس أوفر المدمجة.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة مبارك ناصر الساير: "إن مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، فخورة جداً لكونها تمثل لكزس في الكويت كواحدة من أفضل ماركات السيارات الفخمة في العالم، فالقوة والمتانة المضمونة والجودة الاستثنائية والرفاهية المترفة لطالما كانت ولا تزال أساس فلسفة لكزس وتطورها".

واضاف الساير: "إننا ملتزمون بتقديم أفضل وأجود المنتجات والخدمات لعملائنا في الكويت طبقاً لأدق المعايير العالمية في خدمة ورعاية العملاء منذ بدايتها في عام 1989، ارتقت لكزس بمعايير الفخامة ودفعت بجميع المصنعين إلى حلبة المنافسة الصعبة ونحن اليوم نحتفل بإطلاق لكزس NX الجديدة كلياً علامة جديدة للفخامة".

وذكر أن لكزس NX جاءت تجسيداً ونتاجاً لـ25 عاماً من أبحاث وتطوير لكزس بناء على ما لديها من إرث راسخ في الاحترافية والتفرّد التقني والابتكار، ما دفعنا إلى إطلاق هذا الموديل بمفهوم "ولادة نجم جديد"، مشيراً إلى أن لكزس NX صممت وطورت في جميع مراحلها لتعكس رغبة الفئة الشابة من عشاق السيارات الرياضية الفخمة متعددة الأغراض لتضيف أبعاداً جديدة إلى معايير لكزس المستقبلية.

وقال الساير، "إننا على يقين بأن لكزس NX تملك كل مقومات نجاحها وجاذبيتها للفئة الشابة من العملاء الذين يقدرون ترف الإثارة في القيادة حق قدرها".

ولتسليط الضوء على منظور ماركة لكزس المتغير، قال نائب المدير التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال مارك تمبلين: "إننا نراهن على قدرتنا على تقديم منتجات وخدمات وتجارب مبتكرة ومثيرة لعملاء لكزس المتميزين، والأمر الذي يفوق كل ذلك أهمية التزامنا التام تجاه عملائنا الأعزاء وضيوفنا الكرام".

وأضاف تمبلين: "لذا فإنني أتقدم إليكم بالنيابة عن شركة لكزس إنترناشيونال بوافر الشكر والامتنان على عونكم لنا في بناء شركتنا العظيمة على مدار 25 عاماً من النجاح الباهر، ونتمنى أن تكونوا متمتعين بنفس القدر من الحماس الذي نشعر به تجاه نجاحات الـ 25 عاماً المقبلة".

من جانبه، قال كبير مهندسي مركبة لكزس NX تاكياكي كاتو: " تعتبر لكزس NX 200t مركبة كروس أوفر تجمع بين الأداء والعديد من التقنيات المتفوقة وجاذبية التصميم، ما يعزز من الرغبة في اقتنائها، وتتجلى فخامة المركبة في الاهتمام بأدق التفاصيل حتى إن كانت صغيرة لأهميتها في صنع فارق كبير، مثل الإضاءة الترحيبية وملمس المفاتيح والجوانب الأخرى المبتكرة التي من شأنها إرساء معايير جديدة لطرازات لكزس المستقبلية، وتجسّد هذه مركبة أرفع معايير المركبات الرياضية، وصممت لتناسب نمط الحياة الأكثر نشاطاً والمليء بالحيوية والتشويق في عطلة نهاية الأسبوع، مع تلبيتها للاحتياجات اليومية على أكمل وجه".

بدوره، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: "نهدف من خلال إطلاق لكزس NX 200t إلى تقديم مركبة رياضية تتميز بمظهرها الشبابي الأنيق لتوفر تجربة قيادة فاخرة، من شأنها أن تنال استحسان قاعدة جماهيرية أوسع، وتواصل مركبة لكزس NX 200t ترسيخ الارتباط العاطفي العميق للعلامة التجارية مع خطوط التصميم الفريدة التي تميزها والأداء الذي يعزّزه المولد التوربيني، والذي يمهد الطريق لمركبة لم نشاهد مثلها من قبل، كما تتميز المركبة بسهولة قيادتها وخفة حركتها في شوارع المدينة، في حين تقدم الأداء العملي والوظيفي لمركبة مدمجة استثنائية".

نمط رياضي جريء

تضفي الزوايا الحادة والخطوط الانسيابية للهيكل الخارجي على مركبة لكزس NX 200t حضوراً بصرياً قوياً، فبداية من شبكتها المغزلية ومصابيحها الأمامية على شكل حرف "L" وصولاً إلى الهيكل الذي يبدو وكأنه تم تشكيله من قطعة واحدة من المعدن، تفرض المركبة هيبتها وتصميمها الفريد ما يُمكِّن أي شخص من تمييزها بسهولة بين أي مركبات أخرى في فئتها، فقد تم تصميمها بعناية لتعطي انطباعاً بالرشاقة بينما توحي بالقوة المذهلة التي تنبع من داخلها.

وتجسد مركبة لكزس NX إطلالة جريئة تعبر عن عمليتها وأدائها الفائقين بمجرد إلقاء نظرة خاطفة عليها، وتندمج المصابيح الأمامية والخلفية مع تصميم الهيكل الذي يحاكي شكل الماسة، ويبدو ذلك جلياً مع الشبك المغزلي والمصابيح الأمامية المبتكرة ومصابيح الإضاءة النهارية بتقنية "LED"، والتي تركز على لغة لكزس التصميمية الجريئة.

أداء لا يضاهى

ابتكرت لكزس بنية هيكلية جديدة بالكامل لأول محرك لها مزود بمحرك توربيني، رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بنظام الحقن المباشر، مع نظام متطور للتحكم بالصمامات، والذي يبدل بين التشغيل بالاعتماد على نظام دورة "أتكنسون" ودورة "أوتو" لتحقيق الأداء الأمثل، وقد تم إخضاع المحرك الجديد للاختبار بشكل مكثف على مختلف ظروف الطريق وفي ظل أحوال الطقس القاسية، ويأتي بمزيج فريد هو الأول من نوعه في العالم لنظام تبريد رأس الأسطوانة مع نظام العادم المدمج والمتشعب باستخدام الماء ومولد توربيني ذي لولب مزدوج.

ولتقليل تأخر استجابة المولد التوربيني، فإن نظام العادم المدمج والمتشعب من أربع اسطوانات إلى مخرجي عادم يزاوج بين الأسطوانات وفقاً لتوسعها أو معدل الانضغاط لتقليل فاقد الضخ والحد من تداخل غاز العادم، ما نتج عنه استجابة تسارع محسنة  فضلاً عن توليد عزم دوران كبير أكثر اتساعاً من نطاقات سرعة دوران المحرك المنخفضة الى العالية، وينتج المحرك التوربيني 235 حصاناً عند 4.800 - 5.600 دورة في الدقيقة و 35.7 كجم – م من عزم الدوران عند 1.650 – 4.000 دورة في الدقيقة.

مزايا السلامة المتطورة

تأتي مركبة لكزس NX 200t مزودة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة، بمساعدة شاشة الرؤية البانورامية التي يتم تقديمها في مركبة لكزس لأول مرة، تساعد السائق على تجنب الاصطدام بالمركبات الأخرى والمشاة الذين يقتربون من جوانب المركبة، حيث يعمل هذا النظام على جمع تسجيلات الفيديو المأخوذة من أربع كاميرات مثبتة على جانبي ومقدمة ومؤخرة المركبة، والتي تظهر كل ما يحدث حولها، بما في ذلك ما يدور في النقاط العمياء التي من الصعب رؤيتها، كما يتم ضبط الشاشة تلقائياً استنادا إلى وضع ناقل الحركة مع توفير النظام لرؤية أوسع للمشهد من أعلى المركبة.

كما تتوفر لكزس NX 200t بنظام تثبيت السرعة الراداري "Dynamic Radar Cruise Control" مع وظيفة تتبع جميع السرعات حيث يعمل على الحفاظ على المسافة بين المركبة والمركبات الأخرى ضمن سرعة محددة، مع تمكين السائق من رصد سرعات المركبات في الأمام وإبقاء مسافة آمنة حتى لو استوجب الأمر التوقف التام. وتتضمن أنظمة السلامة الإضافية الأخرى في مركبة لكزس NX 200t أيضاً نظام مراقبة النقطة العمياء "Blind Spot Monitor"، ونظام تنبيه الانحراف عن المسار الذي يقوم بتنبيه السائق في حال استشعار انحراف المركبة عن المسار.

back to top