لوائح الاتحاد الدولي تحسم هوية المنتخبين الجديدين

نشر في 09-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2014 | 00:01
يعقد الاتحاد الدولي لكرة اليد اجتماعاً في 21 نوفمبر الجاري، لمناقشة قرار انسحاب منتخبي البحرين والإمارات من منافسات مونديال كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 يناير حتى الأول من فبراير من العام المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد أعلن أمس الأول الجمعة انسحاب منتخب البحرين من بطولة كأس العالم بقطر، ثم أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة اليد في نفس اليوم انسحاب منتخب بلاده من كأس العالم، ليضع كل الأمور على طاولة الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي للعبة، الذي سيناقش موضوع انسحاب المنتخبين وفق لوائحه الخاصة التي تحكم مثل هذه المواقف من منتخبات الدول المشاركة في نشاطه، والذي أدرج وفقها مشاركة منتخب ألمانيا، الذي فشل في حجز بطاقة التأهل للعرس العالمي.

لكن الاتحاد الدولي قرر إدراجه ضمن المنتخبات المشاركة في المونديال قبل أسبوعين على سحب قرعة البطولة التي جرت بالدوحة يوم 20 يوليو الماضي، بعدما استبعد أستراليا لكون الاتحاد الأوقياني غير معترف به، ما ترك جدالاً كبيراً في عالم كرة اليد.

يذكر أن لائحة العقوبات بالاتحاد الدولي لكرة اليد تنص على حرمان المنتخب الذي ينسحب من كأس العالم بعد إجراء القرعة من المشاركة في أي بطولة قادمة يتأهل إليها نفس المنتخب، هذا بالإضافة إلى الغرامة المالية.

back to top