كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج ان سلسلة من القوانين سترفع الى مجلس الأمة لتناقش في دور الانعقاد المقبل على رأسها قانونا التعليم الخاص والزامية رياض الأطفال بدءا من المستوى الثاني.

Ad

وقال المدعج للصحافيين بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد لرياض الاطفال والصف الاول من المرحلة الابتدائية اليوم ان العمل في المدارس الخاصة يحتاج الى قانون لتنظيم العمل فيها مشيرا الى ان زيادة الرسوم الدراسية ستبحث الآن في أروقة وزارة التربية بشكل سليم وسوف تصدر تشريعات بشانها ان لزم الامر.

واوضح انه امر بازالة 50 مدرسة آيلة للسقوط في عموم المناطق التعليمية متعهدا بتوفير الميزانية اللازمة لهذا العمل واصدار القرار الوزاري اللازم لتسير الأمور دون تأخير.

وعن انطلاق العام الدراسي قال المدعج ان هذا هو التجمع الأول لأبنائنا الطلبة ووجدنا ما يثلج الصدر من جاهزية واستعدادات كاملة وكيفية تأهيل الطفل عندما يدخل المرحلة الابتدائية بوجود والديه وأساتذته وزملائه فوجدنا الجو الاجتماعي الذي اعتدنا عليه وهذه بداية طيبة فيما يتعلق بالمرفق التربوي والتعليمي.

وأضاف ان الأمور تسير بشكل طبيعي وليس هناك اي نقص اساسي في الاستعدادات التربوية والتعليمية وجهود المسؤولين في الوزارة أثمرت ثمرا طيبا في هذا الجانب مشيرا الى ان هذا اليوم شهد التحاق اطفال الرياض وتلاميذ الصف الأول ابتدائي في مدارسهم وسيتبعهم طلاب المراحل الدراسية اللاحقة.