الأثري: لا تذمر من إداريي «التطبيقي»

نشر في 04-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2014 | 00:01
No Image Caption
«ديوان الخدمة» يوافق على رفع سن التقاعد لموظفي «الهيئة» إلى ٧٥ عاماً

شدد الأثري على أنه لا يوجد أي تذمر أو اعتصام من الإداريين، في ظل وجود النقابة والروابط بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. احمد الاثري ان رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية تقيم في بداية العام الدراسي احتفالا كعادتها السنوية، مثل بقية الروابط والنقابات لتحيي يوما اجتماعيا لجميع منتسبي الرابطة.

وقال د. الأثري، خلال حفل استقبال العام الدراسي الجديد الذي أقامته الرابطة مساء امس الاول، في صالة عبدالرحمن المعجل بمنطقة الفيحاء، "إننا نشجع على إقامة هذه الفعاليات التي تجعل الجو العملي في الهيئة عائليا وأسريا، ما تترتب عليه امور تساهم في انتاجية العمل".

وحول تذمر بعض الاداريين في الهيئة، واللجوء إلى الاعتصام، أضاف: "لا يوجد هناك اي تذمر او اعتصام من قبل الإداريين، في ظل وجود النقابة والروابط في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب".

وعن التحديات التي تواجه الهيئة في خطة القبول، التي شملت 12 الف طالب، تابع: "ان القبول لم يأت من فراغ، بل جاء بسبب امكانات الهيئة، ونتيجة انتقال كلية الدراسات التجارية إلى منطقة العارضية، وتوفير قاعات دراسية للطلبة، وانتقال كلية العلوم الصحية إلى مبناها الجديد في المجمع التكنولوجي" بمنطقة الشويخ، والتوسعات التي تمت في كلية الدراسات التكنولوجية والمعاهد، وتعد هذه الانجازات ايجابية في خطة القبول لهذا العام.

ولفت الى ان ديوان الخدمة المدنية لم يطالب برفع اسماء الموظفين المؤهلين لسن التقاعد، بل تمت الموافقة على رفع سن التقاعد لدى موظفي الهيئة الى 75 سنة.

وبشأن تعاون قطاع التدريب بالهيئة مع الجهات الحكومية في الدولة، شدد على "ان قطاع التدريب يوجد لديه العديد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مع العديد من الجهات العاملة في الدولة، مثل الجمارك، والبلدية، وشركة النفط، والمصافي الكويتية، والطيران المدني، والعديد من المؤسسات".

وحول الاعلان الخاص لاعضاء هيئة التدريس في الهيئة، ذكر الاثري "ان الاعلان بصدد التنفيذ، وسيتم اعتماده خلال الفترة القادمة، وقد تم اعداده خلال فترة وجيزة جدا، والتأكد من التخصصات المطلوبة، وسينشر في الصحف اليومية، حيث تشمل العديد من التخصصات المطلوبة في كل كلية".

وافاد بأن "الهيئة لا تزيد اعداد المتدربين فقط، بل تعمل على زيادة تخصصات التدريب، من خلال فتح تخصصات جديدة، تنتهي عند التوظيف، والتخصصات الاخرى تتم بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، وقد وضعت موضع التنفيذ، وهذا التوسع من اجل طلبتنا لخدمة وطنهم الكويت".

back to top