السفير الأميركي لـ«الطلبة»: التبكير بطلب التأشيرة

نشر في 26-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-09-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال معرض جامعات الولايات المتحدة الذي نظّمته شبكة الطلبة الدوليين
نظمت شبكة الطلبة الدوليين، مساء أمس الأول بفندق الريجنسي، معرض الجامعات الأميركية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في الكويت، وبحضور السفير الأميركي دوغلاس سيليمان.

أكد السفير الأميركي في دولة الكويت، دوغلاس سيليمان، أن الولايات المتحدة لديها أكثر من 2000 جامعة وكلية موزعة في مناطق وولايات مختلفة. وأشار إلى أهمية الاستفادة من خدمات الاستشارة الأكاديمية التي تقدمها السفارة في وزارة التعليم العالي واتحاد طلبة الكويت، فرع أميركا.

ووجّه سيليمان، خلال معرض الجامعات الأميركية الذي نظمته شبكة الطلبة الدوليين، بالتعاون مع السفارة الأميركية في الكويت مساء أمس الأول بفندق الريجنسي، نصيحة للطلبة قائلا: "تقدموا بطلب التأشيرة الدراسية مبكرا، واستغلوا عطلتكم للسفر لداخل أميركا وإنهاء جميع إجراءاتكم واحتياجاتكم".

ورحّب بالطلبة وذويهم وممثلي الجامعات الموجودين بالمعرض، مبينا أنه درس في أميركا 5 أجيال من الكويتيين على مر العقود السابقة.

من جانبها، ذكرت مستشارة الشؤون الثقافية والإعلامية بالسفارة الأميركية ليسا هالبرن: "أن المعرض يستمر يوما واحدا فقط، والهدف منه تعريف الطلبة بالجامعات الأميركية، وتحقيق التواصل بين الجامعات والطلبة من خلال هذا المعرض"، لافتة إلى "أن هذا المعرض جزء من نشاطات السفارة، وهو ضمن موسم حافل بالمعارض التي تنظمها السفارة".

ودعت هالبرن الطلبة إلى استخراج الفيزا بوقت مبكر، وعدم الانتظار لآخر اللحظات كي لا يتأخروا ويكون أمامهم وقت كاف لإنهاء الإجراءات المطلوبة.

وكشفت عن تنظيم معرض "أون لاين" بين الطلبة والجامعات الأميركية للتسهيل على الطلبة والجامعات الأميركية في الالتقاء والإجابة عن أسئلتهم، وذلك بتاريخ 24 الجاري.

وذكرت المستشارة الأكاديمية بالسفارة الأميركية، مايا مكي، أن الدراسة في أميركا جدية، وتتطلب جهدا ومثابرة كأي دراسة بأي مكان بالعالم، مشيرة إلى أن أميركا لديها أكثر من 2000 جامعة، وعملية الاختيار بين الجامعات تتطلب ترتيبا واختيارا للتخصص المطلوب، ومن ثم المنطقة والولاية وحالة الطقس.

حضرت المعرض 9 جامعات أميركية للإجابة عن أسئلة الطلبة وذويهم، ومعرفة الفرص التعليمية المتاحة في الولايات المتحدة، كما حضر في المعرض موظفو السفارة الأميركية للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بإجراءات الفيزا الدراسية، وأيضا حضر المعرض مستشارون أكاديميون من المجموعة الأميركية التعليمية للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بشروط التسجيل والقبول في جامعات أميركا.

back to top