قال رئيس اللجنة الفنية الأسبق عبداللطيف الرشدان إن الرهان اليوم على لاعبي الأزرق في تحقيق الفوز على المنتخب العراقي، مؤكدا أن الفوز يتحقق في حال اختار الجهاز الفني التشكيل الأمثل ولعب بالخطة الأنسب.

Ad

أكد مدير اللجنة الفنية الأسبق في اتحاد كرة القدم عبداللطيف الرشدان أنه لا مجال للحديث عن الأخطاء التي وقعت في الفترة الماضية الخاصة بإعداد المنتخب الوطني الأول لبطولة خليجي 22.

وقال الرشدان، في تصريح لـ»الجريدة»، «علينا جميعا أن ندعم ونشجع المنتخب في مهمته، من أجل الفوز بلقب خليجي 22، ومن ثم تصدير السعادة إلى نفوس كل الكويتيين والوافدين».

وأضاف: «الرهان الرابح في منتخبنا يتمثل أولا وأخيراً في اللاعبين، الذين يمتلكون الخبرة وكذلك الشباب، لاسيما أنهم جميعا يمتلكون روحا قتالية قد تنجح في تعويض بعض الفوارق المتمثلة في الاستعدادات للبطولة».

وأوضح أن الفوز على المنتخب العراقي ليس مستحيلا راهنا، كما يتخيل البعض، لافتا إلى أن الفوز سيتحقق متى نجح الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا في وضع التشكيل الأمثل والخطة التي يستطيع اللاعبون تنفيذها، وكيفية توظيف إمكانات اللاعبين بشكل مثالي، بجانب اختيار اللاعب الأفضل فنيا وبدنيا وصحيا، والابتعاد التام عن أي مجاملات.

علامات استفهام

وحول القائمة التي أعلنها فييرا مؤخرا قال الرشدان: «مما لا شك فيه شكل استبعاد المدرب للاعبين فيصل العنزي وشريدة الشريدة العديد من علامات الاستفهام، خصوصا ان المستوى الفني والبدني للاعبين لا خلاف عليه، لذلك كان يتعين عليه اختيار الأفضل للمنتخب»!

تأثير يونس محمود

ولفت الرشدان إلى أن المنتخب العراقي منتخب يمتلك الانسجام والتناغم بين لاعبيه، خصوصاً أن الفريق مستمر منذ فترة ليست قصيرة تحت قيادة الجهاز الفني، وهو أمر أكثر من رائع، مضيفا أن أسود الرافدين يتمتعون بالقوة الجسمانية واللياقة البدنية المرتفعة إلى جانب المهارات والموهبة الفطرية لأكبر عدد من لاعبيه.

وزاد: «المنافس يدرك جيدا من أين تؤكل الكتف كما يقولون، لذلك فهو دائما من بين المنتخبات المرشحة في البطولات الخليجية على مر العصور».

وتطرق إلى غياب قائد منتخب العراق يونس محمود قائلا: «سيتأثر المنتخب العراقي بشكل مؤكد بغياب يونس، خصوصاً أنه يمتلك الخبرة والموهبة في هز شباك المنافسين، وإذا لم يتأثر الفريق فنيا بغيابه فمن المؤكد أنه سيتأثر نفسيا، حيث إن اللاعب يعتبر بمنزلة مدرب الفريق داخل المستطيل الأخضر، من خلال نقل تعليمات الجهاز الفني إلى زملائه اللاعبين، الى جانب بث روح الحماس فيهم متى تطلب الأمر».