«الكهرباء»: اليوم العالمي للمياه يهدف إلى المحافظة عليها

نشر في 18-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أكدت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطيار، أن الهدف من إقامة اليوم العالمي للمياه هو "ترشيد استهلاك المياه في العالم والمحافظة على تلك الثروة التي تحتاج إليها البشرية".

وقالت الطيار، في تصريح صحافي: يقام الاحتفال الأحد 22 الجاري على مسرح المكتبة الوطنية برعاية وزير الكهرباء والماء، وتحت شعار"المياه والتنمية المستدامة".

 ولفتت إلى أن يوم المياه العالمي بدأ الاحتفال به بدعوة من الأمم المتحدة عام 1992، وهذا الاحتفال سنويا يتم في جميع دول العالم، والهدف منه توعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه والمحافظة عليها.

وأشارت إلى أن الاحتفال يتم كل عام تحت شعار مختلف، وسوف تشارك إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء بمعرض لشرح جميع المشاريع الترشيدية الخاصة بالمحافظة على المياه، والتي سيتم تطبيقها ومنها آلية المحافظة وترشيد المياه في البيت الكويتي، لافتة إلى أن الهدف من هذه المشاريع هو الاستدامة في المحافظة على المياه.

وبينت أن الجهات المشاركة في اليوم العالمي تتمثل في وزارة الكهرباء والماء ومعهد الأبحاث العلمية، والهيئة العامة للبيئة، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومركز صباح الأحمد للإبداع والموهبة، ووزارة الأوقاف، ووزارة الأشغال العامة، والجمعية الكويتية لحماية البيئة، والنادي العلمي ووزارة الشباب، والـ koc، والأمم المتحدة.

back to top