{صاروخ ورق» فيلم نشاهده قريباً من بطولة كل من نهال عنبر، زكي فطين عبد الوهاب، لطفي لبيب، أحمد مالك، ميار الغيطي، مي الغيطي والمطربة مروة جمال. أما التأليف فتولاه خالد يوسف، والإخراج أحمد علام، والإنتاج طارق الجوهري. يشارك الفيلم في مهرجان موسكو السينمائي، ومن المنتظر أن يُعرض في موسم عيد الفطر المقبل، حيث أكَّد مخرج العمل أنه لم يتبق للفيلم سوى خمسة أيام تصوير، ثلاثة أيام في العين السخنة ويومين في القاهرة.

Ad

الكاتب خالد يوسف، مؤلف الفيلم، قال إن الأحداث تدور من خلال صاروخ ورق، وهو {تيمة} العمل، حيث يقوم بطل الفيلم بكثير من المحاولات لخلق وسيلة جديدة للتعارف، بعيداً عن الدردشة والكمبيوتر والإنترنت. ويلجأ في النهاية إلى طريقة بسيطة من خلال الصاروخ الذي يجمع من خلاله فريقاً متعدد المواهب، من ثم يستطيع تكوين فرقة، كـ إحدى فرق {الأندرغراوند} الموسيقية. وأضاف أن هذا العمل محاولة لعودة نوعية مختلفة من موضوعات ابتعدت عنها السينما في الآونة الأخيرة، بعد أن تصدرت السينما الشعبية المعتمدة على الأغاني والراقصات، وبعدما سادت ثقافة الاستسهال والتقليد المبتذل التي تبناها عدد من صانعي السينما أخيراً.

 وأضاف يوسف: {نسعى من خلال الفيلم إلى إظهار الصورة الجيدة والمشرقة للشباب المصري بعد ثورتي يناير ويونيو. كذلك نتعرَّض لكثير من الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة}، موضحاً أن أن الفيلم سيشارك في مهرجان موسكو السينمائي الدولي، الذي يعتبر ثاني أقدم مهرجان سينمائي في العالم بعد مهرجان البندقية.

 

نهال عنبر الأم

 

أوضحت الفنانة نهال عنبر أن مجموعة من الشباب قدموا لها فكرة الفيلم فأعجبت بها، وهي تؤدي دور أم لولدين أحدهما من أصحاب الاحتياجات الخاصة ويملك موهبة كبيرة، فتدعمه وتقف بجواره حتى يصبح فناناً كبيراً.

وأكَّدت عنبر أن طبيعة دورها جعلتها توافق فوراً على المشاركة في الفيلم لما لمسته من إنسانية في العمل وفي شخصيتها، بالإضافة إلى أن الممثل الذي يؤدي دور ابنها {محمود} هو من ذوي الاحتياجات في الحقيقة، وفعلاً هو بطل مصر في السباحة وأحد أبطال العالم في كرة الطاولة. ناهيك بأنه ممثل جيد يؤدي دوره ببراعة.

وأضافت عنبر: {نحن لا نقدر هذه الفئة كما يجب ونهملها بدلا من دعمها. كثيرون من ذوي الاحتياجات الخاصة يملكون مواهب كبيرة وطاقات بحاجة إلى من يدعمها ويهتم بها}. وهي أكَّدت أنها لا تبحث في الأعمال كافة عن النجاح الجماهيري، بل تهتم بالنواحي الإنسانية، وتدفعها أهمية العمل تدفعها إلى المشاركة حتى لو من دون آجر.

 

فكر جديد

 

وقالت ميار الغيطي: «الفيلم أحد الأعمال التي تتضمن فكراً جديداً يناسب الشباب لأنه يقترب أكثر من الأمور الحديثة. تدور أحداثه من خلال شاب يكتب اسمه ورقم هاتفه على صاروخ ورق يطلقه في الهواء للبحث عن المواهب الموسيقية. وفعلاً ينجح في تكوين فرقة من خلال هذه الدعوة وتتوالى الأحداث».

تابعت: «دوري في الأحداث سيكون مفاجأة، وأنا سعيدة لأن الفيلم سيجمعني بشقيقتي مي الغيطي، إذ يشكِّل ثاني تعاون لنا بعد {كابتن هيما} مع تامر حسني}. وسيعرض الفيلم في موسم عيد الفطر.

وأعربت الفنانة مي الغيطي عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل، حيث يقدم الفيلم فكرة جديدة وجيدة عن مجموعة من الشباب تحاول تحقيق حلمها، وتجسد مي دور {سارة} التي تحترف عزف آلة {الفلو} مع إحدى الفرق الموسيقية.