تلقى مديرو الفرق ومنسقو الإعلام في اندية الكويت والجهراء والقادسية وكاظمة، دعوة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحضور ورشة عمل لمدة يومين، ثم حضور مراسم القرعة الرسمية لبطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي يوم 11 ديسمبر المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Ad

ويطمح فريق نادي القادسية للحصول على فرصة المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا بشكل مباشر في نسختها المقبلة في حال حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الحالية.

كما ينتظر نادي الكويت ثاني ترتيب بطولة فيفا ان تتاح له الفرصة للمشاركة في ملحق المؤهل، علماً ان الاتحاد الآسيوي سيحدد في نوفمبر المقبل الاشتراطات ومعايير الاشتراك إضافة إلى آلية وعدد الفرق المشاركة في البطولة في نسختها الجديدة.

وفي حال سمح الاتحاد الآسيوي للقادسية بالمشاركة فان كلا من الجهراء وكاظمة صاحبي المركزين الثالث والرابع في الموسم الماضي، سيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، على ان يشارك العربي والسالمية الخامس والسادس في الترتيب، في بطولة خليجي 30 للأندية والتي كان مقررا ان يشارك فيها الجهراء وكاظمة.

يذكر أن اتحاد الكرة يشترط ان يكون لكل فريق حق مشاركة خارجية وحيدة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الاندية في المشاركات والاحتكاك الخارجي.

وكان الكويت والقادسية قد خاضا الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، بعدما كانا طرفي نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي حصد لقبه الكويت بتغلبه على الاصفر بهدفين دون مقابل، الا انهما خرجا من منافسات الملحق في مرحلتها الثالثة بخسارتهما أمام فريقي الخويا والجيش القطريين.