«الصحة»: تجهيز عيادات ميدانية وسيارات إسعاف في جميع مناطق الاحتفالات

نشر في 25-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2015 | 00:01
No Image Caption
أكدت جاهزيتها للاحتفالات الوطنية من خلال خطة محكمة
أكدت وزارة الصحة أنها وضعت خطة لمواكبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، وذلك من خلال تجهيز عيادات ميدانية وسيارات إسعاف في جميع مناطق الاحتفالات.

وشددت الوزارة في بيان لها أمس على استعدادها وجهوزيتها لهذه المناسبة، مشيرة إلى وضع غرفة الطوارئ المركزية وجميع مراكز الإسعاف على أهبة الاستعداد.

وأوضحت أن إدارة الطوارئ الطبية، ستدخل خدمة «الدراجات الهوائية» في هذه المناسبة الوطنية، لافتة إلى أن أكثر من 15 «دراجة» ستكون في الشوارع تحسبا لحصول أي إصابات.

واشارت الى أن هذه «الدراجات الهوائية» مناسبة جدا لمثل هذه المناسبات حيث تمتاز بالحركة في الأماكن المزدحمة والضيقة، ومن ثم وصول فنيي الطوارئ الطبية للمصابين وتقديم العناية الطبية الطارئة لحين وصول سيارة الإسعاف.

وذكرت الوزارة أن إدارة الطوارئ الطبية قامت بتجهيز عيادات على شارع الخليج وتوزيع 30 سيارة إسعاف كما تم توزيع ضباط مواقع اتصال.

وناشدت الوزارة المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الطوارئ الطبية ورجال الأمن واتباع إجراءات الأمن والسلامة لتقليل الحوادث والإصابات، مشددة على أهمية انتباه أولياء الأمور على أطفالهم أثناء الاحتفالات وعدم اقترابهم من الأماكن الخطيرة.

وقال بيان وزارة الصحة إنه تم إعداد نحو 100 فني طوارئ طبية، إضافة إلى توزيع ضباط مواقع اتصال على امتداد جميع مناطق الاحتفال.

وأوضح أنه بالنسبة لرواد البر فان العيادات في النقاط الأمنية في منطقة بر جليعة والمطلاع والموروث الشعبي ونقاط الإسعاف على الخطوط السريعة تعمل على مدار الساعة لخدمة رواد البر والشاليهات.

ولفت البيان الى انه تم رفع حالة الاستعداد بأقسام الحوادث والطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، تحسبا لأي طارئ، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت نظاما لدوام الأطباء والممرضين والإداريين والفنيين من العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية، خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية، داعية الجميع إلى الالتزام بجداول العمل والخفارات خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

back to top