بريطانيا ترسل ألف جندي لدعم "ناتو" للتدخل السريع

نشر في 05-02-2015 | 17:13
آخر تحديث 05-02-2015 | 17:13
No Image Caption
اعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم ان بلاده سترسل ألف عنصر من قواتها لدعم قوة حلف شمال الاطلسي (ناتو) للتدخل السريع التي تحمل اسم (رأس الحربة).

وقال فالون في كلمة خلال اجتماع لوزراء دفاع الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي (ناتو) "ان تعزيز مصداقية الحلف في التصدي للتحديات الامنية التي نواجهها يعتمد على ان ينفذ كل عضو القرارات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع (ويلز) العام الماضي".

واوضح "ان خطة التدخل السريع التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق تثبت التزام الحلف بتعزيز مبدأ الدفاع الجماعي لكن الكلمات القوية يجب ان تدعم بإجراءات ملموسة على الارض ولهذا يسرني ان اعلن ان المملكة المتحدة ستأخذ دورا رياديا في قوة التدخل السريع (رأس الحربة) التي ستبدأ العمل في عام 2017".

كما اعلن ان بلاده سترسل طائرات حربية من نوع (راف تايفون) الى دول البلطيق لمراقبة الاجواء هناك بهدف تعزيز امن الدول الاعضاء في حلف (ناتو).

ويهدف اجتماع لوزراء دفاع الدول الاعضاء في (ناتو) الى بحث زيادة الوجود العسكري للحلف في شرق اوروبا وسط توقعات بان يتم الاتفاق على ارسال 30 الف جندي في إطار قوة (رأس الحربة) التدخل السريع بينما سيتم ارسال قوات طليعة قوامها خمسة الاف جندي في بادئ الأمر.

back to top