البلدي يوافق على زيادة مساحة ومواقع التخييم المخصصة للافراد والمؤسسات

نشر في 27-10-2014 | 20:00
آخر تحديث 27-10-2014 | 20:00
No Image Caption
وافق المجلس البلدي خلال جلسته العادية برئاسة مهلهل الخالد هنا اليوم على زيادة المساحة المخصصة للافراد الراغبين في اقامة المخيمات الربيعية الى 2000 متر مربع للموقع الواحد وللمؤسسات الحكومية والشركات الى 10 الاف متر مربع وتقليص المساحة الفاصلة بين المخيمات لتصبح 50 مترا بعد ان كانت 100 متر.

وقال المدير العام لبلدية الكويت بالانابة احمد المنفوحي خلال الجلسة ان البلدية اصدرت قرارا بزيادة مواقع التخييم المصرح بها في البلاد بستة مواقع جديدة ليصبح العدد 18 موقعا.

واضاف ان قانون تنظيم عمل المخيمات الجديد يهدف الى حماية المواطنين وسلامتهم والحفاظ على البيئة والحياة الفطرية المحلية وجعل هذه العادة السنوية للكويتيين والمقيمين اكثر تنظيما.

وبين المنفوحي انه ستتم ازالة كافة المخيمات التي تم وضعها دون استخراج تراخيص من البلدية سواء في المناطق المسموح التخييم فيها أو في المناطق الأخرى مشددا على ضرورة الالتزام بفترة التخييم التي تمتد من أول نوفمبر وحتى 31 مارس من كل عام.

وعلق المجلس خلال جلسته كتاب وزير البلدية بشأن التصديق على محضر اجتماع 13/2014 بطلب من العضو فهد الصانع لاعتراض الوزير على البندين 3 و 5 والمتمثلين بقرار المجلس البلدي بالموافقة على تجديد التراخيص الصادرة لملاك ومستأجري القسائم الخدمية والحرفية بمنطقة غرب ابو فطيرة اضافة الى اعتراض الوزير على توصية المجلس بوقف تراخيص البناء في منطقة الشعيبة الغربية (ميناء عبدالله).

واحال المجلس التقرير الخاص بانشاء ادارة متخصصة في بالبلدية بدورات المياه في مدينة الكويت الى الجهاز التنفيذي في البلدية اضافة الى احالة شكوى اهالي منطقه كيفان من الازدحام المروري الناتج من وجود الكليات التابعة لجامعة الكويت في المنطقة الى اللجنة الفنية في المجلس لدراستها من جميع النواحي وعرضها مرة احرى في الجلسة القادمة.

واحال المجلس كتاب مدير عام بلدية الكويت بصفته بشأن التقرير الدوري عن مستوى النظافة في مناطق الكويت الى الجهاز التنفيذي لمزيد من الدراسة حيث اعرب المنفوحي بهذا الخصوص عن عدم رضاه عن مستوى النظافة في الكويت مؤكدا ان البلدية ستنهي عقد اي شركة تتجاوز مخالفاتها 10 بالمئة من قيمة عقدها "وجار حاليا حصر تلك المخالفات لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

ووافق المجلس على الاقتراح المقدم من العضو علي الموسى بشأن انشاء عدة جسور التفاف علوية على طريق خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز اضافة الى الاقتراح المقدم من الدكتور حسن كمال وعلي الموسى بشأن انشاء بوابات خارجية اضافية على محيط ارض المعارض الدولية في منطقة مشرف.

ووافق المجلس ايضا على طلب شركة المشروعات السياحية بشأن الموافقة على استغلال (التراس الجنوبي) لنادي اليخوت بالواجهة البحرية كقاعدة متعددة الاغراض وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن تخصيص موقع ديوانية بمركز ضاحية الزهراء قطعة 4.

كما وافق على تشكيل لجنة خاصة لمتابعة انشاء لجنة المواصفات والاشتراطات الفنية والصحية الواجب توافرها في المختبرات الصحية بعضوية الاعضاء اسامة العتيبي وعلي الموسى والدكتور حسن كمال.

back to top