فاز العربي على الشباب بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا لكرة القدم، بهذه النتيجة عاد الأخضر للقمة التي تركها ساعات قليلة برصيد 9 نقاط، وتجمد رصيد الشباب عند 4 نقاط في المركز السابع، وتغلب الجهراء على اليرموك بهدفين نظيفين، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط محتلا المركز الثالث بفارق الاهداف عن الكويت والصليبيخات، ويتوقف رصيد الخاسر عند نقطتين في المركز العاشر.

Ad

فرض العربي سيطرته على مجريات الأمور تماما منذ إطلاق حكم اللقاء علي طالب صافرة البداية، وبعد فرصتين مؤكدتين للعربي نجح علي مقصيد في وضع الأخضر في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة السابعة، ولم يمر إلا ثلاث دقائق فقط، حتى نجح السوري محمود المواس في إحراز الهدف الثاني، إثر تلقيه عرضية من فراس الخطيب، واكتفى لاعبو العربي بالهدفين، بعد أن أهدروا اكثر من فرصة خطيرة، في حين جاءت هجمات الشباب على استحياء.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الشباب بقوة بغية تقليص النتيجة، لكن هجماته تحطمت على صخرة دفاع الأخضر، ثم أطلق عبدالعزيز السليمي رصاصة الرحمة على المنافس بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 59 مستغلا مهارته العالية في لعب الكرة «لوب» من فوق عمار البلوشي.

وواصل الأخضر هجومه من أجل إحراز المزيد من الأهداف، وهو ما تحقق بالفعل بواسطة المتألق محمد جراغ من ركلة حرة غير مباشرة مررها له فراس الخطيب وسدد جراغ على يسار الحارس. لينتهي اللقاء بفوز العربي بأربعة أهداف نظيفة.

فوز الجهراء على اليرموك

وفي المباراة الثانية التي جمعت الجهراء مع ضيفه اليرموك بدأ أصحاب الارض بالضغط المبكر وقدموا كرة هجومية جميلة وسريعة، وتمكنوا من افتتاح التسجيل من ضربة جزاء إثر إعاقة الحارس فيصل المكيمي لمحترف الجهراء لفينيسيوس الذي سددها بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة 11.

وفي الشوط الثاني هدأ «الرتم» كثيرا وجاءت احداثه مغايرة عن سابقه، حيث خرج اليرموك من مواقعه الدفاعية وبدأ مجاراة خصمه الذي تراجع أداؤه بشكل كبير واعتمد لاعبوه على الفردية في الاداء، ولم تفلح تدخلات المدربين وتبديلاتهما في تغيير المجريات، حيث استمرت ندرة الفرص الخطيرة على المرميين وساد الجو العصبي و«النرفزة» بين لاعبي الفريقين في هذا الشوط، وكثرت توقفات اللعب حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد الهدف الثاني للجهراء إثر مجهود فردي رائع للبرازيلي فينيسيوس.