«حقائق البلدي» و«الاتصالات» تعدان لائحة جديدة لأبراج الاتصالات

نشر في 17-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2015 | 00:01
تضارب بين تقارير «الصحة» و«المواصلات»
أكد رئيس لجنة تقصي حقائق مخالفات أبراج الاتصالات التابعة للمجلس البلدي، العضو أسامة العتيبي، أن اللجنة عقدت اجتماعا موسعا مع رئيس هيئة الاتصالات سالم الأذينة وبعض الجهات المعنية بالأمر، وتوصلت الى عدة توصيات طالبت الجميع بالالتزام بها.

وبين العتيبي، عقب الاجتماع، أن الأذينة بين خلال الاجتماع أن هيئة الاتصالات تعد الآن لائحة خاصة بتلك الأبراج، وهي في دائرة التنفيذ، وسيتم تنظيم ترخيص تلك الأبراج ومتابعة الشروط الصحية المترتبة على تركيب الأبراج، بحيث تركب بطريقة ومواصفات لا تؤثر في صحة الجمهور ولا البيئة.

وأضاف أن اللجنة أوصت بالطلب من وزارتي الصحة والمواصلات تزويد اللجنة بالتقارير الخاصة بمدى الضرر الواقع على المواطن والمقيم من تلك الأبراج الموزعة على الكويت، ولكن عند تقديم الجهتين تقاريرهما وجد أن التقريرين متضاربان في كثير من الأمور، وسيتم إعلان تلك المفارقات في القريب العاجل.

وقال إن اللجنة أوصت بضرورة التأكد من الالتزام بدقة الاشتراطات الخاصة بتلك الأبراج عند تركيبها، وضمان عدم مخالفتها الشروط العامة، كما سوف تطالب اللجنة جميع الجهات التي حضرت الاجتماعات السابقة بتزويدها بكل الدراسات التي قد قدمت في السابق، وكل المستندات الرسمية التي أشاروا إليها، حتى تستطيع اللجنة دراسة تلك الأمور بجدية، وتكون نواة جديدة لاجتماعات لاحقة.

back to top