"نداء السودان" يدفع السلطات إلى موجة "اعتقالات"

نشر في 07-12-2014 | 12:33
آخر تحديث 07-12-2014 | 12:33
No Image Caption
ذكرت تقارير إخبارية أن جهاز الأمن والمخابرات السوداني اعتقل رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض فاروق أبوعيسى والقانوني المعروف أمين مكي مدني وسط توقعات بأن تمتد حملة اعتقالات لكل قيادات المعارضة الموقعة على وثيقة "نداء السودان" بعد يوم واحد من عودتها من أديس أبابا حيث وقعت هناك على الوثيقة مع حركات مسلحة ومنظمات مجتمع مدني.

ووقعت المعارضة السودانية بشقيها المسلح والمدني الأربعاء الماضي بأديس أبابا على وثيقة "نداء السودان" التي تهدف إلى وقف الحرب في السودان وتفكيك دولة الحزب وتحقيق السلام الشامل والتحول الديموقراطي في البلد، وتأتي الاعتقالات بعد حملة شنها مسؤولو الحكومة فور التوقيع على الوثيقة.

وكان أمين الأمانة العدلية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم الفاضل حاج سليمان قال إن رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي ورئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى سيخضعان للمساءلة القانونية بسبب توقيع وثيقة "نداء السودان" وفقاً للقانون الجنائي بالبلاد.

وسبق أن لوحت الحكومة السودانية بإخضاع المهدي للمساءلة القانونية حال عودته للبلاد ، بسبب توقيعه "إعلان باريس" مع الجبهة الثورية في أغسطس الماضي.

back to top