العبيدي: استعجال إحالة 8 قوانين تخص «الصحة»

نشر في 06-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2015 | 00:01
أكد وزير الصحة د. علي العبيدي سعي الوزارة الجاد الى تحويل الكويت الى مركز اقليمي للتصدي للامراض المزمنة غير المعدية "وهو هدف سام ضمنته الوزارة في خطة التنمية".

وقال العبيدي في تصريح صحافي بمجلس الامة امس عقب مشاركته وقيادات الوزارة في اجتماع لجنة الاولويات البرلمانية ان الوزارة استعرضت امام اللجنة مشاريعها الواردة في خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة بما فيها المشاريع الاستراتيجية والانشائية والتطويرية واهداف وسياسات الخطة.

واكد العبيدي عمله على استعجال إحالة نحو ثمانية مشاريع قوانين تخص وزارة الصحة الى المجلس تبحث حاليا في اللجنة القانونية التابعة لمجلس الوزراء تخص الصحة النفسية وحقوق المرضى والتدخين وغيرها.

وأوضح ان جميع عقود المستشفيات تم توقيع عقودها وجار تنفيذها وفق جداولها الزمنية الصحيحة بعضها في التصميم والاخر في التنفيذ حيث تعمل الوزارة على قدم وساق لانجاز هذه المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها رفع حجم الطاقة السريرية في المناطق الصحية وتخفيف معاناة المرضى.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة التشريعية عضو لجنة الاولويات البرلمانية النائب مبارك الحريص ان وزير الصحة عرض على لجنة الاولويات خلال اجتماع امس استراتيجية الوزارة وخطتها في تنفيذ المشاريع الصحية التي نص عليها برنامج عمل الحكومة.

وقال الحريص لـ "الجريدة" ان لجنة الاولويات شعرت بارتياح لما عرضه الوزير من مشاريع صحية، ومن ضمنها مستشفيات، والمراكز الصحية الجاهزة والتي تنتظر وصول المعدات الطبية الخاصة بها.

back to top