إدارة الجهراء تهاجم الهويدي وتعلن مقاضاته

نشر في 12-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 12-11-2014 | 00:04
No Image Caption
اتهمته في مؤتمرها الصحافي بتنفيذ أجندات غير مفهومة
هاجم مجلس إدارة نادي الجهراء نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة د. جاسم الهويدي، على خلفية تصريحاته في أحد البرامج التلفزيونية عن بعض الأمور المتعلقة بالنادي.

شن مجلس إدارة نادي الجهراء هجوماً لاذعاً على نائب المدير العام للهيئة د. جاسم الهويدي متهماً إياه بتنفيذ أجندات غير مفهومة، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة النادي امس الاول في مبنى الإدارة.

وقال رئيس النادي دهام الشمري إن المجلس قرر في اجتماعه الاخير اتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد الهويدي بعد اتهامه لمجلس ادارةالجهراء في احدى القنوات الخاصة بالتزوير والتشكيك في الذمة المالية لأعضائه، لافتا إلى أن الهويدي بذلك يعد أول وكيل وزارة في تاريخ الكويت يعرض مستندات مغلوطة يتهم بها مجلس ادارة ناد بتلك الاتهامات دون اي تحقيق او ادانة قانونية.

وأضاف الشمري أن د. جاسم الهويدي يستهدف النيل من النادي، إذ ابلغ بعض اللاعبين في انشيون خلال دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة أنه سيحيل مجلس ادارة الجهراء الى النيابة العامة.

وفند مجلس الادارة خلال المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه كل من رئيس النادي دهام الشمري ونائبه رشيد العنزي ومحمد العنزي ويوسف كريم اعضاء مجلس الادارة، الاتهامات، واستعرض الملفات الاربعة التي وصفها الهويدي بالشائكة، والتي أدت الى قرار ايقاف الدعم المالي عن ادارة النادي.

أخطاء الاحتراف الجزئي

ومن جهته، قال محمد العنزي عضو المجلس إن الهيئة رفعت تقريرا متسرعا الى مجلس ادارتها يفيد بوجود "كشط وشطب" في كشوفات رواتب الاحتراف الجزئي عن أشهر 7 و8 و9 للعام الماضي، مشيراً الى ان هذا "الكشط والشطب" هو شيء طبيعي من البنوك، وليس من ادارة النادي، وهو ما تسميه الاندية "المرتجع" يعود الى لاعبين يوجد اخطاء في حساباتهم وترجع الأموال إلى حساب النادي، ومن ثم يصحح النادي الاخطاء ويرسلها في كشوف اخرى مصححة حتى تودع في حسابات اللاعبين.

وأكد العنزي انه بعد ارسال كشوف مجمعة الى الهيئة العامة للشباب والرياضة عن نفس الاشهر وقعت ادارة النادي في "خطأ مطبعي" يفيد بأن هذه الكشوف عن اشهر 4 و5 و6 للعام الماضي، علماً بأن مضمون الكشوف يخص الأشهر 7 و8 و9، وهو ما اتخذته ادارة الهيئة ذريعة بوجود أخطاء وتلاعب في كشوف الاحتراف الجزئي.

ولفت العنزي الى أن ادارة النادي أرسلت بعدها كشوف الاحتراف الخاصة بأشهر 4 و5 و6 عن العام الحالي أسوةً ببقية الاندية، الا ان الهيئة لم تقم بصرفها لنادي الجهراء فقط لوجود اخطاء في كشوفات سابقة حسب ادعائها، علماً بأن ادارة النادي طالبت الهيئة عبر كتاب رسمي بتحديد الاخطاء الا ان مصير الكتاب كان التجاهل.

وأشار إلى أن د. الهويدي طالب بارسال صورة عن البطاقة المدنية وكتاب من البنك يوضح رقم الحساب والايبان، إضافة إلى كتاب من الاتحاد يفيد بأن اللاعب مسجل في الاتحاد، وطبق ذلك على نادي الجهراء فقط عن الدفعة الخاصة باشهر 4 و5 و6، وجمعها النادي سريعاً "الا اننا لم يستطع الحصول على أوراق 44 لاعبا لأسباب مختلفة، بعضها لعدم وجودهم في البلاد او غيره"، موضحاً أن الهويدي ابدى استغرابه في البرنامج التلفزيوني "كيف يتم الصرف لهم سابقاً وأوراقهم غير موجودة"، علماً بأن هذه الاوراق هي طلبات جديدة استحدثتها الهيئة على الدفعة الحالية فقط بخلاف ما كان معمولا به سابقاً، قائلا إن "الهويدي نصّب نفسه خصماً وحكماً في نفس الوقت".

حكم قضائي

من جانبه، قال نائب رئيس النادي رشيد العنزي ان الجهراء كسب حكما قضائيا بـ197 ألف دينار عن رواتب الاحتراف الجزئي عن 2010 في يونيو الماضي، الذي كان فيه النادي يعاني أزمة مالية كبيرة بسبب عدم صرف رواتب الاحتراف الجزئي مدة سبعة اشهر، حيث صرف النادي المبلغ كاملاً لتسديد ديون النادي، وصاحب ذلك تشكيل لجنة لحصر الاسماء المشمولة في 2010 وتسديدها في وقت لاحق، وهو ما حصل عندما صرفت ادارة النادي رواتب 92 لاعبا المستمرين في اللعب بعد توفر السيولة، واعلنت ان كل لاعب كان كان موجودا في ذلك الوقت عليه مراجعة النادي وتسليم اوراقه كاملة تمهيداً لصرف مستحقاته عن هذا الحكم.

وأضاف العنزي أن الهويدي قال "وبأي حق يقوم النادي بخصم 200 دينار على كل لاعب عن هذا الحكم ويعطيها للمحامي"، وهذا يتنافى مع الحقيقة، لأن الهيئة لم تقم بصرف هذا المبلغ كهدية، ولكن جاء هذا المبلغ بعد حكم قضائي استمر اربع سنوات في المحكمة، وللمحامي جزء من هذا المبلغ بناء على الاتفاق المبرم بين ادارة النادي والمحامي كما هو الحال في كل الاندية، مستغرباً تحريض الهويدي للاعبين على ادارة النادي بهذا الخصوص.

مخالفات «الهيئة»

وبدوره، فند عضو مجلس الادارة يوسف كريم تصريحات الهويدي بأن النادي قد وقع على تعهد بأن يرسل الرد على هذه المخالفات خلال شهر من تسلم اول دفعة من دعم النادي في مايو الماضي، ولم يقم بالرد حتى ظهوره في البرنامج مستعرضاً كتاب رد النادي على تلك المخالفات، وتوقيع ادارة الهيئة بتسلم الاصل في التاسع والعشرين من يونيو الماضي.

واعتبر كريم ان بعض المخالفات الـ31 مضحكة، إذ وصل الأمر إلى الحديث عن 20 دينارا عهدة عند مشرف احدى الالعاب، ولماذا لم يقم النادي بخصم 80 دينارا قيمة انذار اللاعب حمود ملفي من رواتبه في الاحتراف الجزئي؟

 وأشار الى ان رواتب الاحتراف الجزئي لم تصرف للاعبي الجهراء منذ سنة، فكيف يتم خصمها؟ بالاضافة الى صرف ادارة النادي كمكافأت تحفيز لبعض اللاعبين او مساعدات زواج لبعضهم دون موافقة الهيئة، مستعرضاً موافقات الهيئة منذ ثلاثة اشهر خلال المؤتمر الصحافي.

إخفاء كتب النادي

وتساءل كريم عن سبب ارسال تقرير لاجتماع مجلس ادارة الهيئة يتضمن تلك المخالفات مع ان موافقات الهيئة على الصرف موجودة، متهماً موظفا في الهيئة بتعمد اخفاء كتب النادي وخلق ازمة بينه وبين الهيئة، قائلاً إن "د. الهويدي يعرف هذا الشخص وقام بالتحقيق معه وتدويره بعد هذا التحقيق، الا ان هذا الشخص مازال يتعمد اخفاء كتب النادي، لافتا إلى أن هذه الامور تمثل مشكلة لدى الهيئة لا لدى النادي".

تشكيل لجنة تحقيق

وفي ختام المؤتمر الصحافي توجه رئيس النادي دهام الشمري بالشكر الجزيل لرئيس مجلس ادارة الهيئة الشيخ احمد المنصور على قراره امس الاول بتكليف مدير الشؤون القانونية في الهيئة فلاح دبيس بتشكيل لجنة لحل مشاكل النادي مع الهيئة.

back to top