اجتماع مهم يعقده رئيس اتحاد الكرة اليوم مع اللجنة الفنية والجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، للاستقرار على برنامج إعداد الفريق للفترة المقبلة، الذي سيشهد مواجهته مع لبنان في تصفيات كأس العالم 2018.

Ad

يعقد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد اجتماعاً في السادسة والنصف من مساء اليوم بمقر الاتحاد مع أعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بحضور عضوي مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية نواف جديد ونائب رئيس اللجنة الفنية مدير المنتخبات الوطنية مشعل السعيد.

ومن المقرر، أن يناقش الاجتماع برنامج تجهيز المنتخب للمرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وكانت القرعة التي سحبت الثلاثاء الماضي، أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة ومعه منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وميانمار ولاو.

ويلعب منتخبنا مع لبنان في بيروت في 11 يونيو المقبل، ثم يستضيف ميانمار في 3 سبتمبر، قبل أن يتوجه لمواجهة لاو في الثامن منه، وفي 8 أكتوبر يواجه كوريا الجنوبية في الكويت، وبعد 5 أيام يستضيف المنتخب اللبناني، قبل أن يغادر للقاء ميانمار في 17 نوفمبر، على أن يختتم منافساته في هذه المجموعة بمباراتيه مع لاو كوريا الجنوبية في 24 و29 مارس على التوالي.

3 سيناريوهات

وأعدت اللجنة الفنية بالتنسيق مع المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان ثلاثة سيناريوهات لبرنامج إعداد الفريق، وسيتم الاتفاق على واحد منها خلال اجتماع اليوم.

كما سيتطرق الاجتماع إلى القائمة التي سيقع عليها الاختيار بشكل مبدئي، والتي ستضم 30 لاعباً سيتم استبعاد 8 منهم قبل المغادرة إلى لبنان مباشرة، وتشير التوقعات إلى أن القائمة لن تشهد جديداً، ولن تختلف كثيراً عن تلك التي اختارها معلول قبل مباراة كولومبيا، باستثناء دخول عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي، بعد الانتهاء من خوض منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأولمبية خلال الفترة من 16 إلى 24 من شهر مايو المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المزمعة إقامتها في قطر خلال شهر يناير المقبل.

الاستقرار على المعسكر

إلى ذلك، باتت منتخبات تشيلي وفلسطين وسورية والأردن الأقرب إلى خوض مباريات تجريبية مع منتخبنا الوطني، إذ ستتم مواجهة منتخبين منها، بعد إلغاء تجريبية المنتخب المصري التي كان مقرراً لها يوم 10 مايو المقبل، وسيلعب الفريق مباراة خلال المعسكر الخارجي الذي سيسبق مواجهة لبنان مباشرة والأقرب لاستضافته تركيا، ثم تلعب مباراة أخرى قبل المغادرة إلى المعسكر مباشرة.

وسيشهد اجتماع اليوم اختيار منتخبين من المنتخبات الأربعة، علماً أن أحد المتعهدين عرض إقامة مباراة مع منتخب تشيلي، في حين جاءت المباريات الثلاث بالاتصالات المباشرة بين اللجنة الفنية واتحادات هذه الدول بعد الحصول على الضوء الأخضر من قبل معلول.

يذكر أن رئيس اللجنة الفنية نواف جديد سيصل إلى البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بينما وصل المدرب نبيل معلول عصر أمس.

... وآخر لـ«الـمسابقات» مع «الفنية»

من المقرر، أن تعقد لجنة المسابقات، التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد الدويلة، اجتماعا مع اللجنة الفنية عقب الاجتماع الأول مباشرة، حيث تتسلم "المسابقات" مواعيد المعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية وفترات تجمع المنتخب الأول في شكلها النهائي، وعليه ستضع جداول المباريات المحلية المختلفة وفقا لارتباطات المنتخب. كما سيشهد الاجتماع وضع أكثر من موعد مبدئي للدور النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، ومن ثم إرساله إلى الديوان الأميري، الذي سيقرر بدوه الموعد النهائي للقاء، الذي سيجمع بين القادسية والسالمية.