«البلدي» يوصي باستغلال الجُزر سياحياً وتجارياً

نشر في 10-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2015 | 00:01
أوصى فريق العمل الخاص بتطوير الجزر الجنوبية باستغلالها استغلالا سياحيا وتجاريا وحدوديا، حيث إنها ذات مواقع حدودية وسياحية مهمة، وتدر على الدولة دخلا إضافيا لو استغلت جيدا.

وقال رئيس الفريق، عضو المجلس البلدي المستشار أحمد الفضالة، إن الفريق شدد على الأخذ بعين الاعتبار 3 أمور خاصة بالجزر الجنوبية، وأولها أم المرادم ذات الموقع المميز والتاريخ، حيث إنها أولى الجزر المحررة من قبضة الغزو العراقي الغاشم، وبالتالي تجب مباشرة محيطها الطبيعي ذي الشعب المرجانية والأحياء البحرية النادرة وتعهده بالرعاية، بالتنسيق مع معهد الأبحاث والجامعة، وعمل الدراسات اللازمة لتطوير الجزيرة وتأهيلها سياحيا والمحافظة على حياتها الطبيعية بكل أشكالها.

وأضاف: إننا طرحنا عددا من الأمور لتكون "أم المرادم" أولى الجزر ذات الطبيعة السياحية التجارية في الجنوب، وأن تسند مهمة التطوير الى مستثمر أجنبي يطبق جميع المواصفات العالمية المطلوبة، لجعل الجزيرة قبلة سياحية، إضافة الى إدخال التقنيات العصرية الحديثة على المرافق التي ستكون في الجزيرة.

وتابع: كما يجب اعتماد مشروع تطوير الجزيرة وفقا لتوصيات المجلس البلدي الخاصة بهذا الشأن، وهي جعل الجزر ذات طابع ترويحي وترفيهي، وتقام فيها الأنشطة البحرية العامة، إضافة الى الاستعمالات الأمنية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، فضلا عن إشراف القطاع الخاص على المنشآت العامة بها والشاليهات والعبّارات.

ودعا الفضالة الى التأكيد على إنشاء هيئة للجزر، لوضع الخطط الإدارية والإنشائية البحرية لضمان المحافظة على طابعها السياحي التجاري.

بلدية الأحمدي: 618 رخصة في فبراير

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت إصدار (618) رخصة بناء للسكن الخاص والتجاري من إدارة التراخيص الهندسية ببلدية محافظة الأحمدي.

جاء ذلك من خلال إحصائية شهر فبراير لعام 2015، وشملت إصدار (434) ترخيصا للسكن الخاص و(184) ترخيصا لمحلات تجارية، فضلا عن (44) ترخيص مزارع.

وأوضحت الإحصائية أنه تم إصدار (72) ترخيصا صحيا للمحلات التجارية من إدارة تراخيص خدمات البلدية، و(123) شهادة صحية للعمال و(424) تجديد شهادات صحية و(19) بدل فاقد و(22) ترخيص إعلانات مركبات.

وجاء في التقرير الشهري أن إدارة السلامة حررت (226) ترخيصا للسكن الخاص و(23) ترخيص سلامة للسكن الاستثماري و(22) رخصة تشوين للسكن الاستثماري.

وأشار التقرير الى انه تم تحرير (20) مخالفة من إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، ورفع (20) سيارة مهملة و(28) سكرابا، وعمل (403) إنذارات و(500) من الملصقات.

وذكر التقرير الشهري أن فريق الطوارئ داخل بلدية محافظة الأحمدي حرر (77) مخالفة أغذية، و(23) مخالفة انتهاء ترخيص إعلان، بالإضافة إلى إزالة (292) إعلانا.

وأضاف التقرير انه تم تحرير (59) شهادة إيصال التيار الكهربي، و(145) تعهد إشراف مكتب هندسي، و(220) متابعة معاملات استلام الحدود، و(190) معاملة تحديد أوصاف، و(140) معاملة إنهاء إشراف فضلا عن (105) معاملات توكيل مقاول.

back to top