المسباح يقدّم فن الزهيري في «الفنون ألوان»

نشر في 15-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 15-10-2014 | 00:02
No Image Caption
البرنامج من إخراج الرشيدي والديكان ويعرض على القناة الأولى

حضر عبق الماضي الجميل، وفن الزهيري الرائع في البرنامج التلفزيوني المنوع (الفنون ألوان) من تقديم الفنان محمد المسباح.
يتابع المطرب القدير محمد المسباح أصداء تجربته الجديدة مع التقديم التلفزيوني، من خلال البرنامج المنوع الأسبوعي (الفنون ألوان) الذي بدأ عرضه مع دورة أكتوبر على القناة الأولى بتلفزيون الكويت.

واعتبر المسباح مشاركته في العمل كمحاور يريد توصيل المعلومة التثقيفية عن الفنون الكويتية الأصيلة، وخصوصاً الزهيريات خوفاً عليها من الاندثار، وتوثيقها في هذا البرنامج، وإجراء المقابلات مع أهل الاختصاص سواء كانوا من الموسيقيين أو الباحثين في الفنون الموسيقية والتراث، إضافة إلى استضافة المطربين أمثال صلاح حمد خليفة في أداء النهمات، وسلطان المفتاح. وشارك المسباح في تأدية ثلاث زهيريات في البرنامج، كما شارك معه في استكمال البقية منها عادل الزيد.

فكرة البرنامج تعود إلى المعدة أحلام الصراف، الذي استغرق منها قرابة عام كامل من البحث والتجهيز له، ليكون حاضراً للمشاهدين بما يليق بهذا الإرث الفني، إضافة إلى المشاركة المتميزة للفنان محمد المسباح صاحب الثقافة الفنية في التراث الكويتي.

"الفنون ألوان" يعرض الأحد من كل أسبوع من العاشرة حتى الحادية مساءً، على القناة الأولى، وهو من إعداد أحلام الصراف وتقديم وإعداد محمد المسباح، وإخراج عادل الرشيدي وبشار الديكان .

يذكر أن من أهم شعراء الزهيريات عبدالله الفرج وفهد بورسلي وعبدالرحمن الضويحي وعبدالله الدويش وبدر الجاسر وعبدالعزيز الدويش.

back to top