تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم افتتاح منافسات الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع اليرموك وتليها مباشرة مباراة الجهراء مع كاظمة تليها، مباراة النصر مع القادسية.

Ad

وكانت الفرق الستة تأهلت الى الدور الثاني من البطولة، بعدما احتلت المراكز الستة الأولى من منافسات الدور التمهيدي وفق نظام البطولة، الذي ينص أيضا على تأهل الفرق الأربعة الأولى من الدور الثاني الى الدور الثالث، بحيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام الـ «بلاي أوف» من خمس مباريات، والفائز بثلاث مباريات يتأهل الى الدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

ولم تتغير الفرق الستة في الدور الثاني لهذا الموسم عن الموسم الماضي باستثناء نادي اليرموك الذي تأهل الى هذا الدور على حساب العربي.

وستكون المباراة الأولى التي تجمع الكويت مع اليرموك فرصة لمحاولة الأخير مجاراة منافسه الذي يفوقه كثيراً في الخبرة والمهارات الفردية لبعض اللاعبين، بينما يسعى الأبيض الى تحقيق انطلاقة جيدة في بداية المشوار، ولاسيما أنه يدافع عن لقبه.

ويعتمد المدرب الإيطالي لسلة الكويت على جهود لاعبيه حسين الخباز وأحمد المطيري وفهد الظفيري، بينما لم تتأكد بعد مشاركة نجم الفريق راشد رياض الذي يعاني إصابة.

في حين يعول المدرب الوطني لسلة اليرموك طلال بلال على جهود لاعبيه ناصر المطيري وعلي صفر، فضلاً عن صانع ألعابه حسين حاجيه الذي يمتاز بالتصويب من الخارج.

الجهراء وكاظمة

وفي المباراة الثانية التي تجمع الجهراء مع كاظمة، ستكون الإثارة والندية حاضرتين، نظرا الى تقارب مستوى الفريقين، حيث يسعى كل منهما الى حسم المباراة لمصلحته للاقتراب من التأهل الى الدور الثالث.

ويدخل الجهراء منافسات الدور الثاني بغياب نجمه الأول عبدالعزيز ضاري بسبب إجرائه عملية في الرباط الصليبي، كما أن نجم الفريق الأخر نايف الصندلي غير ملتزم بتدريبات فريقه خلال الفترة السابقة، ما يعطي الأفضلية للفريق البرتقالي الذي سيحاول كسب الضغط على منافسه منذ البداية، لكسب نقطتي الفوز من خلال الاعتماد على صانع ألعابه المميز أحمد البلوشي واختراقات عبدالعزيز الربيعة، ومتابعة محمد أشكناني أسفل السلة، فضلاً عن ثلاثيات البحريني ميثم جميل، في حين يحاول المدرب الوطني لسلة الجهراء سعود الرباح مفاجأة خصمه بعناصر جديدة شابة، مثل مشاري السهو وبدر العثمان وعوض الرشيدي وتركي حمود، إضافة الى عناصر الخبرة يحيى كليب وأحمد فالح.

القادسية والنصر

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع القادسية مع النصر فإن المباراة لن تكون سهلة للأصفر بطل الدور التمهيدي، نظرا الى تطور مستوى العنابي على يد مدربه الليتواني الجديد داريوس.

ويسعى القادسية الى تحقيق نتيجة إيجابية للمضي قدماً نحو تحقيق اللقب الذي فقده خلال السنوات الثلاث السابقة، بينما يحاول النصر إثبات انه منافس قوي على اللقب هذا الموسم، من خلال تحقيق المفاجأة بالفوز على أفضل الفرق، القادسية.

ويعتمد مدرب القادسية المصري أشرف توفيق على جهود كل من عبدالله الصراف وأحمد سعود وعبدالعزيز الحميدي، فضلا عن صالح اليوسف وشايع مهنا، في حين يعول النصر على لاعبيه سلمان الرميح وعبدالعزيز المولي والبحريني علي شكرالله.