السنغال تهزم مصر وتتأهل رسمياً لـ «أمم إفريقيا»

نشر في 17-11-2014 | 00:03
آخر تحديث 17-11-2014 | 00:03
No Image Caption
أمام أكثر من 50 ألف متفرج باستاد القاهرة، خسر منتخب مصر بهدف دون رد أمام السنغال أمس الأول السبت ليخرج عملياً من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2015، التي ستستضيفها غينيا الاستوائية.
فشل المنتخب المصري في الوصول إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2015 بغينيا الاستوائية بعد هزيمته أمام نظيره السنغالي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول (السبت)، ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة السابعة بالتصفيات.

وسبق للفراعنة أن ابتعدوا عن نهائيات المونديال الإفريقي في البطولتين الماضيتين 2012 و2013، ليواصلوا الغياب عن العرس الإفريقي بعد أن توقف رصيدهم عن النقطة السادسة بالمجموعة، بينما ضمن المنتخب السنغالي التأهل للنهائيات بجوار المنتخب التونسي بعد أن حصد 10 نقاط قبل الجولة الأخيرة، ولكن بصيص أمل بالتأهل كأحسن توالت في حالة الفوز على تونس خلال المواجهة الأخيرة بالتصفيات المقرر لها (الأربعاء) المقبل، بالإضافة إلى الانتظار إلى نتائج المنتخبات الأخرى التي تتنافس على الصعود أيضاً بعد الاحتلال المركز الثالث.

هدف مبكر وإصابة الشناوي

سيطر منتخب مصر على الكرة طوال معظم فترات الشوط الأول، لكن دون تهديد واضح لمرمى المنتخب السنغالي، قبل أن يباغت الأسود السنغالية الجميع بإحراز هدف السبق في الدقيقة 8 عن طريق مامي ضيوف من خطأ فادح لأحمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة، الذي فشل في التعامل مع إحدى الكرات العرضية ليقتنصها المهاجم السنغالي من أمامه.

وأجرى شوقي غريب المدير الفني أول تغيير له بالدفع بمحمد صبحي حارس المرمى بدلا من الشناوي الذي ادّعى الإصابة، قبل أن توجه الاتهامات للحارس بالهروب من المباراة خوفاً من هزيمة ثقيلة.

وحاول المنتخب المصري عدم اليأس والعودة للمباراة مرة أخرى بإحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن دون جدوى في ظل العشوائية التي سيطرت على أداء جميع اللاعبين.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب المصري المباراة بضغط هجومي أملا في تصحيح الأمور مبكراً، لكن العشوائية كانت السمة الغالبة على الأداء، وأجرى شوقي غريب تغييرا بنزول حازم إمام بدلا من محمد النني لتنشيط الجانب الهجومي، وبالفعل شكل إمام خطورة على مرمى السنغال التي اكتفى لاعبوها بالأداء الاستعراضي، واستمرت المباراة سجالاً حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

علام يؤكد استمرار غريب

أكد رئيس اتحاد الكرة جمال علام أن شوقي غريب مستمر في قيادة الفراعنة حتى مباراة تونس، موضحاً أن هناك اجتماعا لمجلس الإدارة عقب العودة من تونس، لتحديد موقف الجهاز الفني للمنتخب سواء بالاستمرار من عدمه، كما أكد علام أنه سيترأس بعثة الفراعنة في رحلة تونس، مشيراً إلى أن حسن فريد، نائب الجبلاية، سافر مع البعثة أمس، على أن يلحق هو بالبعثة اليوم (الاثنين).

back to top