القادسية يهزم كاظمة ويشعل الصراع في «ممتاز الطائرة»

نشر في 07-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز القادسية على ضيفه كاظمة، والساحل على الجهراء بنتيجة واحدة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء، أمس الأول في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.
أشعل الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية الصراع بالدوري الممتاز للعبة، بعدما نجح في الثأر لهزيمته في القسم الأول وأوقف قطار انتصارات غريمه كاظمة وألحق به أول هزيمة هذا الموسم، بتغلبه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن الجولة السابعة من المسابقة.

 وبهذا الفوز رفع الاصفر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني متأخراً بفارق ثلاث نقاط فقط عن كاظمة المتصدر، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-21، 25-23، 25-10).

لكن سرعان ما دانت الافضلية للأصفر بعدما أظهر لاعبوه الشباب تفوقاً ملحوظاً، خصوصاً من جانب اللاعبين فهد أنور الكوت وأحمد المنيس وبدر جوهر تحت قيادة المعد المخضرم زيد الكاظمي، وبراعة عامر السليم في الضربات الساحقة من على طرفي الشبكة، رغم أنه يلعب في غير مركزه المعتاد «3»، إضافة إلى تكوينه حوائط صد قوية مع سلطان أحمد، لينهي الأصفر الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني حاول كاظمة الذي لعب مكتمل الصفوف العودة مرة أخرى إلى اللقاء، ونجح إلى حد ما في مجاراة مضيفه الأصفر بفضل ضربات مشعل العمر ومساعد المجمد وعبدالرحمن المطوع، لكن صلابة الدفاع القدساوي بقيادة الليبرو عبدالله عبدالصمد والتغطية الجيدة التى فرضها باقي لاعبي الفريق خلف حوائط الصد والضاربين اضافة إلى تواضع مستوى دفاعات كاظمة حال دون تفوقهم لينتزع الأصفر نتيجة الشوط الثاني.

 وفي الشوط الثالث أحكم لاعبو الأصفر قبضتهم على مجريات اللعب مستغلين ابتعاد أغلب لاعبي البرتقالي عن أجواء اللقاء، بعدما كثرت أخطاؤهم الشخصية وتحطمت أغلب ضرباتهم الساحقة أمام صلابة حوائط الصد القدساوية لينهي الأصفر الشوط واللقاء لمصلحته.

الساحل يهزم الجهراء

وفي المباراة الثانية فاز الساحل على الجهراء بثلاثة أشواط دون رد، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (25-16، 25-18، 25-21)، وبذلك رفع الساحل رصيده إلى 8 نقاط متساويا مع الكويت بنفس الرصيد في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الجهراء عن نقطتين في المركز الأخير.

back to top