أعلنت وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد انتهاء قطاع المناهج بالوزارة من إعداد وثيقة المرحلة الابتدائية ورفعها إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، تمهيداً لاعتمادها وفق التعديلات الجديدة للعام الدراسي المقبل 2015-2016، والتي تتضمن تقليص المواد الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث إلى خمس مواد فقط.

Ad

وقالت الوتيد، في تصريح أمس، عقب لقائها وفداً تربوياً من مصر يترأسه وكيل وزارة التربية بحضور الملحق الثقافي في السفارة المصرية بالكويت، إن الوثيقة الجديدة لـ«الابتدائية» تتضمن خمس مواد علمية فقط هي اللغتان العربية والإنكليزية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم، وإلغاء بقية المواد بالنسبة للصفوف من الأول حتى الثالث.

وأضافت أن الوثيقة تشمل أيضاً تقليص عدد الحصص الدراسية من سبع إلى ست حصص في اليوم الدراسي، مع تنظيم وقت «الفرصة» اليومية بحيث يكون وقتها للصفين الأول والثاني مختلفاً عن وقتها للثالث والرابع والخامس.

ورداً على سؤال حول وجود بعض المعلمين دون المستوى في الحقل التعليمي بالكويت، قالت الوتيد: «حتى بعض خريجي كلية التربية الكويتية فيهم مَن هو دون المستوى، ونحن في انتظار مكتب التنسيق لتحديد احتياجاته وبموجبها سيتم وضع خطة للتعاقد الخارجي».