أعلنت السلطات الكورية الجنوبية السبت أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفعت إلى 14 حالة وفاة، بينما سجلت البلاد 12 إصابة جديدة بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

Ad

وقالت وزارة الصحة أن امرأة تبلغ من العمر 68 عاماً توفيت بعدما التقطت عدوى الفيروس في مستشفى في بيونغتايك (65 كلم جنوب سيول).

وأوضحت السلطات أن جميع المتوفين الـ 14 كانوا يعانون من أمراض أخرى قبل التقاطهم الفيروس، مشيرة إلى أن الضحية الأخيرة كانت مصابة بارتفاع في ضغط الدم وقصور في الغدة الدرقية.

وأصيب ما مجموعه 138 شخصاً في كوريا الجنوبية بفيروس كورونا منذ تشخيص أول حالة في 20 مايو وكانت لرجل عائد من رحلة شملت السعودية ودولاً خليجية أخرى.

وبحسب الوزارة فإن بين المصابين الـ 12 الجدد مسعف التقط العدوى في 7 يونيو أثناء نقله في سيارة الاسعاف إلى مركز سامسونغ الطبي في سيول مصابة ما لبثت أن توفيت بعد ثلاثة أيام.

ومن أصل 133 مصاباً تحققت السلطات من تنقلاتهم وكيفية التقاطهم العدوى هناك 60 التقطوا العدوى في مركز سامسونغ الطبي الذي يعتبر أحد أكبر مستشفيات البلاد، أما المصابون الخمسة الباقون فلا تزال عملية التحقق من تنقلاتهم جارية.

وفيروس كورونا أشد فتكاً من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس" لكنه أقل قدرة منه على الانتشار، وكان سارس حصد حوالي 800 ضحية في العالم في 2003.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريباً، بحسب منظمة الصحة العالمية، علماً بأنه لا يوجد حتى الساعة أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس.

وفي السعودية أصيب بالفيروس منذ العام 2012 أكثر من 950 شخصاً توفي 412 منهم.

والجمعة، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستعقد قريباً اجتماعاً للجنة الطوارئ حول فيروس كورونا لتحديد إن كان يتوجب إعلان المرض "حالة طارئة" على المستوى العالمي مع ارتفاع الوفيات في كوريا الجنوبية.