بدأت وزارة الأشغال العامة أعمال البنية التحتية، وإزالة العوائق كافة، في مشروع العقد رقم «هـ ط 248» الخاص بتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة فتحات عكسية على طريق النويصيب السريع المجموعة «a . b» سعياً منها إلى إنجاز أعمال المشروع للبدء في أعمال الصبّ.

Ad

وقالت مصادر مطلعة في الأشغال لـ» الجريدة»، إن الوزارة بدأت أعمال تسوية التربة وإزالة الأشجار والنباتات الموجودة في موقع المشروع، تمهيداً لبدء حفر مواقع « الخوازيق» لصبّ الأعمدة الخاصة بالمشروع.

وأضافت المصادر أن قيمة المشروع بلغت 6 ملايين و578 ألفاً و634 ديناراً كويتياً، وتقع المجموعة الأولى في منطقة الجليعة، وتتكون من التفافين، والثانية في منطقة المطاعم، موضحة أن الجسور سيتم إنشاؤها بطريقة «القطع المسبق الصبّ»، وتشمل الأعمال الإنشائية للمشروع منحدرات بطول يتراوح بين 400 و500 متر بارتفاع للجسور ما بين 5.5 إلى 6.5 أمتار.

وذكرت أن المشروع يهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للطرق، والتقليل من ازدحام المرور، وخفض نسب الحوادث على الطريق، التي سجلت ارتفاعاً خلال السنوات السابقة.

وكان وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، أكد حرصه على أن تُقسَّم الجسور على مقاولين من أجل سرعة إنجاز المشروع لحاجة الناس إليه.