سموحة يصعد إلى دور المجموعات الإفريقي على حساب ليوبار

نشر في 04-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:01
نجح الفريق الكروي الأول بنادي سموحة السكندري في الصعود إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على نظيره ليوبار الكونغولي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد الإسكندرية في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 جاء هدفا سموحة عن طريق أحمد شكري، وهاني العجيزي في الدقيقتين 24 و92 من عمر المباراة.

وتمكن سموحة من التأهل لدور المجموعات الإفريقي بمجموع المباراتين بهدفين مقابل هدف، حيث انتهى لقاء الذهاب بخسارة الفريق السكندري بهدف دون رد.

وقال حلمي طولان، المدير الفني لسموحة، إن فريقه حقق خطوة جديدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تأهله لدور المجموعات، مؤكداً أن لاعبيه نفذوا التعليمات كاملة، واستطاعوا عبور عقبة ليوبار رغم تعنت الحكم الواضح ضد الفريق السكندري.

وأضاف طولان أنه يشكر مجلس إدارة سموحة برئاسة فرج عامر على الدعم الكبير الذي وفره للفريق طوال الفترة الماضية، مما ساعد على عبور عقبات صعبة مثل أهلي طرابلس الليبي، وأنيمبا النيجيري، وأخيرا ليوبار الكونغولي.

من جانبه، قال فرج عامر إن «النادي السكندري أضاف إنجازا جديدا للكرة المصرية بالتأهل لدور المجموعات الإفريقي في المشاركة القارية الأولى في تاريخه»، مضيفاً أن «اللاعبين كانوا رجالا وعلى قدر المسؤولية في المواجهات الإفريقية».

وأبدى عامر استياءه من عدم إذاعة مباراة سموحة مباشرةً على الهواء لجماهير الكرة المصرية مثلما يحدث مع الأهلي والزمالك، ليشاهدوا ما فعله فريقه في المباراة من أجل التأهل، مؤكداً أن تسجيل المباراة غير كاف.

back to top