«الأشغال»: لا صحة لتفريغ تناكر الصرف في البحر ونراعي معايير البيئة بدقة

نشر في 06-12-2014 | 00:04
آخر تحديث 06-12-2014 | 00:04
No Image Caption
نفى الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من قيام تناكر صرف صحي بإلقاء مياه الصرف في أحد المجارير التي تصرف المياه في البحر، مشددا على أن هذه الادعاءات عارية من الصحة تماما.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل لتناكر تقوم بشفط المياه من منهول عند زاوية مزرعة الشيخ عذبي، وتفريغها بمناهيل الصرف الصحي المربوطة بالخطوط الرئيسية القائمة، التي تصب بدورها في محطة العقيلة لمعالجة مياه الصرف، ليس كما ادعى البعض بأنها تصرفها في مناهيل تصب مياهها في البحر.

ولفت إلى أن هذه التناكر تتبع قطاع الصيانة التابع لمنطقة مبارك الكبير، وتقوم بعملها تحت إشراف إدارة البيئة في قطاع الهندسة الصحية، وإشراف قطاع هندسة الطرق ممثلا في إدارة التنفيذ التي تتبع معايير البيئة بدقة.

وأضاف أنه جار العمل على تطوير وربط المنهول المذكور بالشبكة الرئيسية، للاستغناء عن التناكر المؤقتة التي تقوم بسحب المجاري ونقلها إلى مصارف خطوط الشبكة المؤدية إلى محطة التنقية.

يذكر أن الوزارة وقعت العقد "هـ ط 163"، الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري وأمطار وصحية وخدمات أخرى بمنطقة الشريط الساحلي "المرحلة الثانية".

وبلغت نسبة إنجاز المشروع أكثر من 90%، وتشمل أعماله سحب مخلفات الصرف الصحي الزائدة في منطقة المسيلة من الشبكة القائمة وبعض الخزانات في المنطقة، وإعادة تفريغها في الشبكة العامة للصرف الصحي المربوطة بمحطة التنقية عن طريق أحد المقاولين.

وتهدف الوزارة من هذه الأعمال إلى تقديم خدمات للمنطقة، كي لا يسبب تراكم المخلفات الصحية انبعاث الروائح الكريهة في المنطقة.

back to top