استعادت صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ألقها المفقود منذ بداية الموسم الحالي بعدما اكتظت عن آخرها بجماهير العملاقين القادسية والعربي في أمسية رياضية رائعة غلب عليها  التشجيع المستمر الذي أشعل «ماكينات» اللاعبين ليظهر اللقاء بأفضل صورة أعادت إلى الأذهان روعة مباريات القمة، والتأكيد بأن القادسية والعربي هما ورح الرياضة الكويتية بفضل القاعدة الجماهيرية الواسعة التي يتمتع بها الناديان.

Ad

ووسط هذا المشهد الرائع، نجح أبناء القلعة الصفراء في انتزاع فوز غاية في الصعوبة من غريمه التقليدي الأخضر بنتيجة 21-20 أمس الأول، في ختام منافسات المرحلة التاسعة من الدوري العام للعبة ليرتقي الأصفر إلى النقطة 16 في المركز الرابع بينما العربي بـ 15 نقطة في المركز الخامس.  

مكافآت الفهد والبكر

وعقب النهائية، انهالت المكافآت على لاعبي الأصفر، حيث قرر رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ خالد الفهد منحهم مكافأة إجادة بمناسبة الفوز، كما قرّر مدير اللعبة فهد البكر منح كل لاعب في الفريق مكافأة 100 دينار تقديراً للمستوى المميز.

مباراة حماسية

وجاءت المباراة قمة في الإثارة حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء من البداية وحتى صافرة النهائية، واعتمد الأصفر على طريقة الدفاع المتقدم «5-1» وارتكز هجومه على الاختراقات والتمرير للعب الدائرة باقر خريبط الذي نجح على فترات في هزّ شباك الأخضر وكذلك تنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان، في حين ارتكز الأخضر على دفاع 4-2 وتميّز هجومه بتألق غير عادي من جانب النجم سالم محبوب بحركاته السريعة والتنفيذ الجيد للهجمة المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 10-10 .

تألق الفضلي

واستمر الأداء على الوتيرة نفسها في الشوط الثاني، لكن الأصفر خسر جهود نجمه البحريني مهدي مدن في منتصفه وعبدالرحمن الجيماز في آخره بعدما حصل على بطاقتين صفراوين، إلا أن ظل الحارس المخضرم يوسف الفضلي كان الرقم الصعب ورجّح كفّة الأصفر خصوصاً في الأوقات الحاسمة في الذّود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة.

فوز السالمية

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها فاز السالمية على الشباب بنتيجة 33-28 بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 16-13 ليرفع السماوي رصيده إلى 17 نقطة وانفرد بالمركز الثالث بينما الشباب ظل بـ7 نقاط في المركز العاشر.