بالفيديو.. نتنياهو يستعين بـ "داعش" في دعايته الانتخابية

نشر في 15-02-2015 | 13:23
آخر تحديث 15-02-2015 | 13:23
No Image Caption
أثار مقطع فيديو انتخابي لحزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلاً الأحد كونه يعتبر نجاح المعارضة اليسارية في الانتخابات التشريعية المقبلة خدمة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي المقطع الذي تناقلته وسائل الإعلام، يظهر كوميديان اسرائيليان متنكران كجهاديين مسلحين في سيارة عليها الأعلام السوداء للتنظيم المتطرف.

ويتوقف الأثنان بجانب سيارة يقودها اسرائيلي ويسأله أحدهما "كيف نصل إلى القدس يا أخي؟" فيرد السائق "اتجه إلى اليسار" ثم يظهر شعارين أحدهما يقول "اليسار سيذعن للإرهاب" و"نحن أم هم؟ لا يوجد سوى الليكود.. سوى نتنياهو".

ويستهدف المقطع الدعائي تحالف المعارضة الذي أطلقت عليه تسمية "المعسكر الصهيوني" ويضم اسحق هرتزوغ زعيم حزب العمل وتسيبي ليفني من حزب الحركة الوسطي، وستجري الانتخابات في 17 مارس المقبل.

ونشر "المعسكر الصهيوني" الأحد بياناً يندد "بفشل بنيامين نتانياهو الذريع في مجال الأمن".

وقال البيان "قام بإطلاق سراح ارهابيين ملطخة أياديهم بالدماء، وقام بتعزيز حماس وأصبحت ايران أيضاً في ولايته دولة على عتبة القوة النووية".

وانتقد الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) يوفال ديسكين على صفحته في فيسبوك نتانياهو الذي "أطلق سراح ارهابيين حتى لا يقوم بتجميد الاستيطان، ويهدد ايران بينما هو غير قادر على هزيمة حركة إرهابية (حماس) في قطاع غزة".

وكان نتنياهو وافق لدى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين في يوليو 2013 على اطلاق سراح 104 أسرى اعتقلوا قبل اتفاقات اوسلو للسلام في 1993 وذلك على أربع دفعات.

لكن الجولة الأخيرة من المفاوضات انهارت بعد رفض اسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين وتضم 26 أسيراً.

back to top