الجونة يوقف انتصارات الزمالك... والأهلي يهزم «الداخلية» بثنائية

نشر في 03-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أوقف نادي الجونة سلسلة انتصارات الزمالك بمسابقة الدوري المصري، بالتعادل معه إيجابياً بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول بملعب الجونة في الغردقة، ضمن مباريات الأسبوع الـ33 للمسابقة.

بدأت المباراة ساخنة منذ الدقائق الأولى، ونجح عمر السعيد لاعب الجونة في إحراز هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 2، مستغلا خطأ علي جبر مدافع الزمالك لينفرد بمرمى أحمد الشناوي، ومسددا كرة قوية تعلن عن الهدف الأول للجونة، وفي الدقيقة 35 أحرز علي جبر مدافع الزمالك هدف فريقه الأول من رأسية متقنة على يسار عامر عامر حارس الجونة، ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف جديدة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1. بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 70 في صدارة بطولة الدوري، بينما رفع الجونة رصيده للنقطة 40 في المركز الـ15 بالترتيب العام للمسابقة.

من جانبه، علق البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك، على التعادل قائلا إنه لا يمكن لفريق أن يفوز بكل مبارياته، مشيرا إلى أن مباراة الجونة كانت صعبة، نظرا لحاجة الفريق الساحلي إلى الفوز للهروب من منطقة الخطر بجدول الدوري، إضافة إلى أن الأبيض لم يظهر بمستواه المعهود.

فوز الأهلي وسموحة

من جانبه، حصد الأهلي فوزا ثمينا على حساب الداخلية بهدفين دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 بالدوري المصري الممتاز، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة ليقلص الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 36 نقطة بالمركز السادس عشر.

احتاج الفريق الأحمر إلى 78 دقيقة للوصول لمرمى الداخلية بهدف «البديل» عماد متعب، ثم سجل «البديل الثاني» الإثيوبي صلاح سعيدو هدفا ثانيا في الدقيقة 88 من خطأ ساذج للحارس أحمد فوزي.

وفي استاد الإسكندرية، فاز سموحة على حساب حرس الحدود، بهدف سجله إبراهيم عبدالخالق في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة والعشرين للدوري، ورفع النادي السكندري رصيده إلى 42 نقطة بالمركز الحادي عشر، وتجمد رصيد الحرس عند 42 نقطة بالمركز الرابع عشر.

هجوم متبادل بين تيجانا وتسوبيل

كشف الألماني راينر تسوبيل، المدير الفني للجونة، أن إسماعيل يوسف (تيجانا) مدير الكرة بالزمالك قام بإهانته وتوجيه لفظ خارج له بعد انتهاء المباراة، وقال: «يجب على الفريقين القتال من أجل الفوز، لكن عندما يطلق الحكم صافرة النهاية يجب أن يتوجه الفريقان لمصافحة بعضهما وتهنئة الفائز». ورد إسماعيل يوسف على تصريحات تسوبيل مؤكدا أنه لم يوجه أي سباب إلى الألماني عقب المباراة، لكنه رفض مصافحته بسبب تصرفاته التي بدأت بعدم مصافحته الجهاز الفني للزمالك قبل المباراة.

back to top