استطاع كاظمة التغلب على الكويت 75-70، كما تغلب القادسية على الجهراء 81-69، والنصر على اليرموك 79-70.

Ad

استعاد فريق كاظمة توازنه، وحقق فوزا مثيرا على الكويت بنتيجة 75-70، خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلب القادسية على الجهراء بنتيجة 81-69، والنصر على اليرموك 79-70.

وبهذه النتائج يتصدر القادسية المنافسات برصيد 17 نقطة، يليه كاظمة والكويت برصيد 16 نقطة، ثم النصر بـ12 نقطة فالجهراء برصيد 11 نقطة، وأخيرا اليرموك بـ9 نقاط.

ولم تغب الإثارة عن مباراة الكويت مع كاظمة، إذ شهدت المباراة تبادل الفريقين التسجيل في الربع الأول، من خلال تألق احمد البلوشي في الاختراق والتسجيل من جانب كاظمة، وحسين الخباز في التسجيل من الخارج من جانب الكويت، لينتهي الربع الأول بتقدم الأبيض 12-19.

وفرض الكويت افضليته في الربع الثاني، واستطاع رفع الفارق الى 10 نقاط، بعد ان استفاد من تسرع لاعبي كاظمة في تنفيذ الهجمات، وسط تألق لافت لحسين الخباز وعبدالعزيز فالح في المتابعة اسفل السلة، ليسارع بعدها المدرب البحريني لسلة كاظمة سلمان رمضان الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعدما حول دفاعه إلى رجل لرجل، وقد أدرك فريقه التعادل مع نهاية الربع الثالث 39-39.

واستمر كاظمة في أدائه المميز في الربع الثالث، من خلال الدفاع القوي الذي أربك هجمات خصمه، بينما لم يستطع الكويت اختراق دفاع منافسه، وغاب لاعبوه عن المتابعة اسفل السلة، ما انهى الربع الثالث بتقدم كاظمة 55-48.

وترجم كاظمة افضليته في الربع الرابع، واستطاع حسم المباراة لمصلحته، ورغم تقليص الكويت الفارق الى 3 نقاط فإن لاعبي كاظمة وخبرة مدربهم سلمان رمضان في التعامل مع اللحظات الحرجة حسمت المباراة لمصلحتهم في النهاية 75-70.

غياب خمسة في القادسية

وفي مباراة ثانية، لم يستغل الجهراء حالة نادي القادسية من غياب خمسة لاعبين أساسيين من الفريق، حيث استطاع الأصفر حسم المباراة لمصلحته بنتيجة 81-69، بعد تألق لاعبيه احمد سعود وعبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم، بينما واصل الجهراء اللعب بالروح الانهزامية، ولم يستطع تقديم اي شيء في المباراة.

ثلاثة لقاءات مهمة اليوم

وتختتم منافسات الدور الثاني مساء اليوم، حيث يلتقي في الرابعة والنصف فريقا كاظمة واليرموك، تليها مباراة الجهراء مع النصر، واخيرا مواجهة الكويت مع القادسية. وتقام جميع المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وتعتبر جولة اليوم مهمة جدا في تحديد المراكز، حيث يتطلع الكويت الى تكرار هزيمته للقادسية، من اجل الدخول مع ناديي كاظمة والقادسية في الصراع على المركز الأول، بينما يسعى النصر الى تكرار فوزه على الجهراء، من اجل حسم التأهل للمربع الذهبي، في ما يحتاج الجهراء الى الفوز على النصر بفارق أكثر من 10 نقاط من اجل التأهل للمربع الذهبي على حساب النصر.

هروب جماعي للاعبين دوليين!

حضرت لجنة فحص المنشطات في المرحلة التاسعة الى صالة القادسية، امس الأول، مما دفع خمسة لاعبين أساسيين ودوليين من ناد واحد الى عدم المشاركة، وعدم تسجيل اسمائهم في سجل الفريق الذي سيخوض المباراة تجنباً لفحص المنشطات، كما غاب أيضاً لاعبان دوليان آخران من ناديين مختلفين لنفس السبب.

واستنكر العديد من الحضور وإداريو بعض الفرق هذا الهروب الكبير من ناد واحد، مطالبين بتشكيل لجنة من الاتحاد للحد من هذه الظاهرة السلبية.

 الهزاع للعميري: تكلم عدل

شهدت مباراة كاظمة والكويت احتكاكا كاد أن يتطور الى تشابك بين مساعد مدرب فريق نادي كاظمة خالد العميري وحكم الطاولة سالم الهزاع بعد ان طلب نادي كاظمة التبديل، ولم يطلق الهزاع صافرته للتبديل، مما دفع العميري الى الشكوى لدى الحكم الأول حتى قام الهزاع من طاولته قائلاً: للعميري "تكلم عدل"، مما دفع العميري إلى التوجه للهزاع للتشابك معه، ولولا وجود العقلاء لحدثت أمور أكبر من ذلك.

 وبعد نهاية المباراة، كتب الحكم الأول سعود اليوسف تقريرا بالأحداث كاملة.