تحديث: الشرطة الأمريكية تقتل شاباً أسود في ولاية ميزوري

نشر في 24-12-2014 | 13:30
آخر تحديث 24-12-2014 | 13:30
No Image Caption
تحديث 1

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء إن رجل شرطة قتل شاباً من السود في مدينة بيركلي بولاية ميزوري الأمريكية.

ونقلت شبكة ايه بي سي الأمريكية عن السيرجنت براين شيلمان، المسؤول الإعلامي بشرطة مقاطعة سانت لويس القول، إن الحادث وقع الساعة الحادية عشرة والربع مساء بالتوقيت المحلي من مساء أمس الثلاثاء في محطة للتزود بالوقود.

وقال "لاحظ أحد رجال الشرطة شخصين يقفان عند محطة التزود بالوقود، فاقترب منهما، وعند ذلك صوب أحداهما مسدس تجاهه".

وأضاف "أطلق رجل الشرطة عدة طلقات على هذا الشخص، مما أدى لوفاة الشاب الأسود".

وأشار شيلمان إلى أن الحادث قيد التحقيق، ولم يفصح بعد عن هوية القتيل.

ويشار إلى أن الحادث وقع على بعد ميلين من مدينة فيرجسون التي شهدت اضطرابات، عقب أن رفض قاضي توجيه اتهامات لرجل شرطة قتل الشاب ذي البشرة السوداء مايكل براون "18 عاماً" في أغسطس الماضي.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

دعا ائتلاف مناهض للعنف الذي تمارسه الشرطة الأميركية بحق السود إلى تظاهرة ضخمة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك مساء 31 ديسمبر متحدياً دعوة رئيس بلدية المدينة وقف هذه التجمعات بعد اغتيال رجلي أمن نهاية الأسبوع الماضي.

وقال كارل ديكس أحد مؤسسي حركة "أوقفوا شبكة الحبس الجماعي" أنه "لا يحق لهم أن يطلبوا منا وقف التظاهر والسكوت، يجب أن تبقى أصواتنا مسموعة".

وأضاف "يجب أن نواصل معركتنا طالما أن الشرطة تواصل ارتكاب أعمال القتل هذه وطالما أن النظام القضائي يرفض ملاحقة ومعاقبة رجال الشرطة القتلة".

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين أمام بلدية نيويورك حيث نكست الأعلام حداداً على وينجيان ليو "32 عاماً" ورافايل راموس "40 عاماً" وهما شرطيان قتلا بدم بارد السبت في بروكلين.

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو المتهم من قبل نقابات الشرطة بتشجيع هذه التظاهرات، دعا الأثنين إلى هدنة حداداً على هذين الشرطيين.

وستجري مراسم دفن رافايل راموس السبت في نيويورك بينما لم يحدد موعد جنازة زميله.

وتحدى عشرات المتظاهرين الثلاثاء الدعوة إلى وقف التجمعات بمشاركتهم في تجمع دعت إليه منذ فترة طويلة حركة اوكوباي وول ستريت، وقد ساروا في جادة فيفث افينيو "الجادة الخامسة" أحد أهم الشوارع التجارية في مانهاتن قبل يومين من عيد الميلاد، داعين إلى "سجن الشرطيين القتلة".

وقال أحد أعضاء الحركة سومومبا سوبوكوي قبل التظاهرة أن "الأمر لا يتعلق بعدم احترام حياة الآخرين بل بالقول أن الشرطة قتلت عدداً غير محدد من الأشخاص ولم يعلن أحد تعليقاً لذلك".

وسادت حالة من الغضب والصدمة مدينة نيويورك الأحد بعد مقتل شرطيين أثناء عملهما برصاص رجل قال أنه يسعى للانتقام لمقتل رجلين أسودين أدى إلى تظاهرات عدة في الولايات المتحدة في الأسابيع الماضية.

وأعلن دي بلازيو الثلاثاء أن عدة مبانٍ رمزية في المدينة ستخفض أنوارها حوالي الساعة 21,00 من الخميس (2,00 تغ الجمعة) تكريماً للشرطيين، وجدد دعواته إلى الهدوء والوحدة.

back to top