«رابطة GUST» لـ الجريدة•: نسعى إلى إقرار «Double Major» للطلبة

نشر في 26-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2014 | 00:01
No Image Caption
إعلان مجلس الجامعات خطة البعثات الأسبوع الجاري
أكد رئيس اللجنة الأكاديمية في رابطة جامعة الخليج أن الرابطة تسعى لإقرار Double Major، وتحديد مواعيد الاختبارات عند تسجيل المواد، بهدف إثراء المخرجات الجامعية وتحقيق المصلحة الطلابية.

شدد رئيس اللجنة الأكاديمية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عبدالله العجيل أن الرابطة وفي إطار سعيها  الحثيث لخدمة الجموع الطلابية والمطالبة بحقوقهم والمساهمة في حل مشاكلهم وتطوير المسيرة التعليمية، قدمت كتابين لرئيس الجامعة د. دونالد بيتس: الأول بشأن متابعة سير إقرار Double Major الذي يتيح للطلبة التسجيل في تخصصين بوقت واحد، ويثري مخرجات الجامعة، ويعزز فرص توظيفهم بعد تخرجهم.

وقال العجيل، في تصريح لـ»الجريدة»، إن الكتاب الثاني يتعلق بسعي الرابطة لتحديد مواعيد اختبارات المواد وقت تسجيلها، كما هو معمول به في جميع الجامعات، لافتا إلى أن رئيس الجامعة ثمن جهود الرابطة وأوضح أن الأمر يتطلب فصلا دراسيا كاملا ليتم إدخاله في نظام الجامعة وتطبيقه.

وعن البعثات الداخلية، ذكر: «رفعنا كتابا في 28 أكتوبر الماضي إلى مجلس الجامعات الخاصة، للمطالبة بإقرار التقديم الالكتروني للبعثات وميكنة الموقع»، مضيفا ان المجلس اعلن ان خطة البعثات ستنشر  خلال الاسبوع الجاري.

وأشار إلى مطالبة الرابطة الإدارة الجامعية برفع وزن درجة D في المادة، والتي تعادل نقطة واحدة إلى 1.33، حتى لا يتأثر المعدل التراكمي الجامعي للطلاب الحاصلين على تلك الدرجة بشكل كبير.

back to top