قال رئيس مجلس إدارة شركة مزايا القابضة رشيد النفيسي ان الشركة قررت الدخول الى عدد من  الأسواق بمشاريع جديدة، وذلك بعد دراسات حثيثة تناولت الجدوى الاقتصادية، وعوامل المخاطرة المختلفة الكفيلة بالمحافظة على موقع ومكانة الشركة، مشيرا الى اطلاق الشركة لثلاثة مشاريع في كل من تركيا ودبي وسلطنة عمان.

Ad

وكشف النفيسي خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة امس عن خطط توسعية جديدة في عدد من دول منطقة الخليج والشرق الاوسط، ومن بينها تركيا، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان. واضاف انه في الوقت الذي تشهد فيه أسواق دبي واسطنبول ومسقط نشاطاً تجارياً واقتصادياً وسياحياً، فضلاً عن أنها تزخر بالفرص الاستثمارية المختلفة والتي تعد بمستقبل مشرقٍ وواعد، عمدت «المزايا» إلى الدخول إلى هذه الأسواق بمشاريع جديدة بعد دراسات حثيثة تناولت الجدوى الاقتصادية، وعوامل المخاطرة المختلفة الكفيلة بالمحافظة على موقع ومكانة الشركة المتميز والذي بلغت معه «المزايا» مرتبة مرموقة.

المحفظة العقارية

واوضح أن الشركة استطاعت أن تشق طريقها هذا العام نحو تطوير محفظة عقارية تشمل مشاريع في دبي، ومسقط، واسطنبول والكويت، مؤكدا أن «المزايا» تحرص كل الحرص على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع وفق الجدول الزمني والخطة التسويقية التي من شأنها أن تحقق النجاح على الصعيدين العملي والمهني.

وأضاف انه استكمالاً لجولاتها الترويجية في المنطقة، اطلقت «المزايا» فعاليات «مهرجان المزايا العقاري» تحت شعار «تملك وسافر معنا» والذي سيستمر حتى 18 مايو الجاري، في خطوة تهدف إلى الترويج لعدد من مشاريع «المزايا» في كل من دبي ومسقط وإسطنبول. وتابع بقوله ان «مهرجان المزايا العقاري» المرحلة الثالثة يعد من الخطة التسويقية الشاملة التي تقوم بها «المزايا» خلال هذا العام لإطلاق والترويج لمشاريعها، والتي استهلتها من مدينة إسطنبول لإطلاق مشروع ريتم، ثم في دبي لإطلاق مشروع كيو لاين السكني، واليوم في الكويت لإطلاق كافة المشاريع الموجهة للمستثمر الكويتي الباحث عن فرص حقيقية ذات عوائد مجدية. وستستكمل «المزايا» جولتها الترويجية لهذا العام خلال الفترة القليلة القادمة في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

التوزيع الجغرافي

ومن ناحيته، اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «المزايا» إبراهيم الصقعبي، أهمية الدول التي تستثمر فيها المزايا هذه المشاريع الجديدة قائلاً: «يأتي اجتماعنا اليوم للحديث عن خطوات المزايا الجديدة في تعزيز توزيع استثماراتها جغرافياً على عدد من دول منطقة الخليج والشرق الاوسط، ومن بينها مدينة مسقط في سلطنة عمان والتي يطلق عليها لؤلؤة بحر العرب، وأصل العراقة والتراث ورمز الحضارة والمستقبل، ثم مدينة اسطنبول في تركيا، تليها استثماراتنا في ارض الاحلام في دبي، حيث الاستثمار الواعد».

وقال الصقعبي ان مشروع «مزايا ريزيدنس» في مدينة مسقط بسلطنة عمان يتألف من 270 شقة سكنية بنماذج مختلفة، ويمتد على أرض تبلغ مساحتها 23,194 مترا مربعا، ويعتبر مشروعاً إسكانياً متكامل الخدمات بهيئة معمارية مميزة حيث تطرح الشركة حاليا المرحلة الأولى منه والمؤلفة من 150 شقة سكنية، مبينا أنه تم انجاز أعمال التصاميم للمشروع بالكامل وجاري العمل على تأهيل المقاولين ايذانا ببدء أعمال التنفيذ.

«ريتم إسطنبول»

وتابع الصقعبي: «أما المشروع الثاني الذي تطرحه المزايا اليوم فهو مشروع «ريتم إسطنبول» بالشراكة بين المزايا ودومانكايا التركية، ويتألف من 6 أبراج ومركز تجاري ومساحات ترفيهية وحدائق غناء، في أحد أجمل المناطق في اسطنبول وعلى الجسر الرابط بين الجانبين الاوروبي والاسيوي، وبإطلالة مباشرة على جزر الاميرات الساحرة، حيث تزمع المزايا بيع شقق سكنية في هذا المشروع في سوق الكويت والخليج على حد سواء مؤكدا أن المشروع حقق نسبة مبيعات فاقت 50 في المئة في السوق التركي وجاري العمل على طرحه في السوق الخليجي لما يشهده حاليا من إقبال كبير على المنتجات التركية»، مشيرا الى أن نسبة انجاز المشروع فاقت 70 في المئة وسيتم تسليم الشقق السكنية بإذن الله تعالى في نهاية عام 2016 . وأضاف الصقعبي ان الشركة اطلقت في دبي مشروع «كيو لاين» السكني، والذي جاء استكمالا لنجاح مشروع كيو بوينت في دبي لاند، وذلك بعد أن أتمت الشركة تطوير 38 مبنى سكنيا في مشروع كيو بوينت المخصص للإسكان المتوسط، ويتألف من 3131 شقة سكنية، وقد تم الانتهاء من بناء ما نسبته 75 في المئة من المشروع وتسويق 80 في المئة منه.

جدير بالذكر أن الأسعار في مشروع «ريتم اسطنبول» تبدأ من 31,000 دينار كويتي ليشمل ذلك مساحة الاستوديو، في حين أن أسعار وحدات مشروع مزايا ريزيدنس في مسقط تبدأ من 33,600 دينار كويتي، أما أسعار وحدات كيو بوينت في دبي فتبدأ من 56,000 دينار كويتي.