نجح الأهلي في تخطي عقبة ضيفه النصر بفوز صعب بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول (الأحد)، في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز، وأنقذ رمضان صبحي مهاجم الأحمر الصاعد فريقه من إهدار النقاط بعد تسجيل هدف من ضربة رأس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم النصر بهدف عن طريق عبدالعزيز الشاعر (زيزو) في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بينما تعادل عماد متعب من ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 85.

Ad

ورفع الأهلي رصيده بعد هذا الفوز إلى 14 نقطة محتلا المركز السادس وله مباراتان مؤجلتان مع الاتحاد السكندري ووادي دجلة، بينما تجمد رصيد النصر عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

ودفع الأهلي بالبدلاء في المباراة لإراحة بعض الأساسيين قبل نهائي كأس الكونفيدرالية أمام سيوي سبورت الإيفواري، بخلاف الإصابات والغيابات، حيث شارك لؤي وائل ومحمد هاني وإسلام رشدي بشكل أساسي للمرة الأولى.

وقدم الأحمر أداء عشوائيا في المباراة بشكل عام رغم السيطرة على مجريات الأمور، فيما قدم النصر أداء متميزا في الشوط الأول في ظل الهجمات المرتدة السريعة التي تصدى لها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم، كما أنقذ القائم إحدى فرص النصر حتى استغل زيزو خطأ ساذجا من جانب أحمد عادل وسجل هدفا من ضربة مزدوجة.

ولعبت تغييرات المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المدير الفني للأهلي بإشراك عماد متعب ومحمود حسن "تريزيغيه" وباسم علي دورا في التحكم بزمام الأمور والسيطرة على المباراة، وأضاع الفريق الأحمر بعض الفرص للتعادل بتحركات رمضان صبحي.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد عرقلة شريف حازم ليسجل عماد متعب هدف التعادل، وسدد رمضان صبحي الكرة بضربة مزدوجة مرت بجوار القائم قبل أن يستغل تمريرة عرضية من حسين السيد ليحرز هدف الفوز للأهلي ويطلق الحكم صافرة النهاية.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، نجح الزمالك في الفوز على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية، أحرز باسم مرسي وأحمد علي أهداف الزمالك، بينما أحرز طارق سالم وأحمد سقراط هدفي الرجاء، واعتلى الأبيض صدارة القمة منفردا برصيد 18 نقطة.

وفاز طلائع الجيش على بتروجيت، بهدف دون رد أحرزه سعيد كمال في الدقيقة 25 من الشوط الأول، في المباراة التي جمعتهما على استاد الجيش الثالث بالسويس، في إطار منافسات الجولة التاسعة بالدوري الممتاز، وبتلك النتيجة يرتفع رصيد طلائع الجيش للنقطة 16 محتلا المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 13 محتلا المركز الحادي عشر بالدوري.