الإبراهيم يسرّع إنجاز الخدمات الرئيسية للمدن السكنية الجديدة

نشر في 27-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 27-09-2014 | 00:04
No Image Caption
الحصان لـ الجريدة•: شباب المهندسين هم الثروة الحقيقية التي ينبغي دعمها
مواكبة للأعمال الإنشائية في المدن الجديدة، أعطى الإبراهيم تعليماته لقطاع الطرق بسرعة إنشاء المشاريع المختلفة التي تخدم تلك المدن والمقيمين فيها.

كشفت مصادر مطلعة في «الأشغال» عن حرص وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء م. عبدالعزيز الإبراهيم على سرعة إنجاز وطرح مشاريع البنية التحتية للمدن الجديدة، والتنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتخطي الدورة المستندية التي تعيق تلك الأعمال، من أجل سرعة إنجاز المشاريع ذات الأهمية لأهالي تلك المناطق.

ولفتت المصادر لـ»الجريدة» إلى أن قطاع الطرق في «الأشغال» أنجز 80 في المئة من أعمال العقد رقم هـ ط 186 الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق الرئيسية للطريقين الدائريين السادس والسابع المؤدية إلى المناطق السكنية الجديدة بمنطقة غرب جليب الشيوخ.

أعمال أنجزت

وبينت أن الوزارة أنهت أعمال ربط ثلاثة خطوط مياه في القطاع الشمالي الشرقي على الدائري السادس، وجار تنفيذ أعمال التوسعة وأعمال الأسفلت في القطاع الشمالي الغربي، وتنفيذ أعمال تمديد خطوط التلفونات في القطاع الجنوبي الشرقي، والشمالي الغربي من الدائري السادس.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تقوم حاليا بأعمال الكربستون في الدائريين السادس والسابع، وأعمال السفلتة، والأنترلوك، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء الجسر «ِِِA»، وتم تركيبه، وجارية أعمال تركيب اللوحات المرورية على الدائري السابع.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من إنشاء 15 من قواعد جسر «d r»، بعد الانتهاء من أعمال الخوازيق له، وجار إنشاء الأعمال الخاصة بالأعمدة، وتركيب الجسور في القطاعين الشمالي الشرقي، والجنوبي الغربي للمشروع.

وأضافت أنه جار تنفيذ أعمال المجرور لحماية خطوط المياه المعالجة بمنطقة الشمال الشرقي للدائري السادس.

مدينة جابر الأحمد

من جانب آخر، بدأت «الأشغال» أعمال العقد «هـ ط 211» الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة، لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد.

 وأشارت مصادر مطلعة إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 15.23%، لافتة إلى أنه عبارة عن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات، وأعمال الصيانة الرئيسية، وبناء 3 جسور للمركبات، وإنشاء نفق وأشغال هندسية متمثلة بالطرق والمفارق، ونقل وتحويل الخدمات والمرافق العامة، إضافة إلى أعمال تحديد الطرق والممرات والإضاءة والإشارات وعلامات المرور والصرف.

أعمال منجزة

وبينت المصادر أنه تم الانتهاء من أعمال صب البلاطات الخرسانية للنفق التابع للتقاطع «lc14» لمسافة 240 مترا، وللحوائط لمسافة 30 مترا، والانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة للمجرور رقم «3، 4»، وجار العمل في المجرور «1، 2»، والانتهاء من أعمال التحويلة التابعة للتقاطع وافتتاحها للمرور، والانتهاء من أعمال الأسفلت بالجهة الغربية من المشروع لمسافة 400 متر.

وأوضحت أن الوزارة انتهت كذلك من أعمال التحويلة الخاصة بالتقاطع رقم

 «lc18 «، وافتتاحها للمرور، وانتهت من أعمال الأساسيات الخازوقية، والأعمدة الخاصة بالأكتاف التابعة للتقاطع، وجار العمل بحوائط الارتكاز، إضافة إلى الانتهاء من أعمال الأسفلت لمسافة 210 أمتار.

وأشارت إلى أن أعمال الحفر جارية للخط الصحي بالمرحلة الأولى، وجار تنفيذ أعمال نزوح المياه، إضافة إلى أعمال إزالة المجرور القائم.

ولفتت إلى أن الوزارة تقوم كذلك بأعمال الخرسانة المسلحة «1، 4» للتقاطع «lc15»، وتم الانتهاء من أعمال الأسفلت لمسافة 500 متر للتحويلة التابعة للتقاطع، كما تم الانتهاء من أعمال الأسفلت لمسافة 800 متر للتقاطع«lc05».

عرفان وتكريم

من جانب آخر، كرّم الوكيل المساعد لقطاع الطرق في «الأشغال»، المهندس أحمد الحصان، أول من أمس في مكتبه، مجموعة من مهندسي القطاع، عرفانا منه بدورهم الذي يقومون به داخل القطاع، وتشجيعا لهم على الاستمرار في العمل بجهد واجتهاد داخل القطاع.

وقال الحصان لـ»الجريدة»: يأتي هذا التكريم إيمانا منا بالدور الكبير الذي يقوم به مهندسو القطاع، وحرصهم على إنجاح أعمالهم من خلال المتابعة الجادة والمثابرة في العمل والإخلاص الذي لمسناه منهم.

وأضاف: نؤمن بدور الشباب، وأنهم هم الثروة الحقيقية التي ينبغي أن نشجعها لتعطي جل ما لديها من أجل خدمة وطننا الكويت الحبيب، مؤكدا أن بابه مفتوح للجميع لتلقي الاقتراحات المختلفة التي من شأنها تطوير العمل في القطاع، أو تلقي أي شكاوى قد تعيق العمل، متمنيا للجميع التوفيق في أعمالهم المختلفة داخل الوزارة.

back to top