أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس موسى بهمن ان الشركة تواصل تطوير إنتاجها ليتواكب مع متطلبات السوق خلال الفترة المقبلة ومشاريع خطة التنمية، موضحا ان الشركات قامت بتطوير انتاجها من خلال تقديم منتج جديد صديق للبيئة وهو الجبس الزراعي.

Ad

وقال بهمن، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس بحضور نسبته 78.4 في المئة، إن الشركة تسعى الى عمل تجارب لإنتاج منتجات اخرى تزيد من خلالها حركة المبيعات، ومخاطبة شركات لعمل دراسات لتطوير وسائل الإنتاج بالشركة بغية زيادة الانتاج والاستفادة من التطوير الحالي في عناصر الانتاج، لتقليل تكلفة الانتاج، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح. واوضح ان انتاج الشركة من الواح الجبس عام 2014 بلغ 3.211 ملايين متر مربع، بزيادة 622.031 الفا عن 2013، لمواجهة الطلب في السوق المحلي، إضافة الى انتاج 1.241 مليون كيس بودرة بنقص 77.725 الف كيس، لافتا الى ان قيمة المبيعات الاجمالية من الواح وبودرة وبلاطات وحديد لعام 2014 بلغت 2.291 مليون دينار، مقابل 2.081 مليون، بزيادة 209 آلاف.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

كما وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10 في المئة، والتعامل مع اطراف ذات صلة، وعدم استقطاع نسبة الاحتياطي الاختياري، وتفويض مجلس الادارة لشراء وبيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها.