منتخب مصر يهزم مالاوي استعداداً لتنزانيا

نشر في 10-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز المنتخب المصري على ضيفه مالاوي 2-1 أمس الأول على ملعب برج العرب في الإسكندرية في مباراة دولية ودية بكرة القدم ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 التي تستضيفها الغابون.
حقق المنتخب المصري فوزا وديا معنويا على نظيره مالاوي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على استاد برج العرب، في إطار الاستعداد لبداية رحلة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة ضيفه التنزاني 14 الجاري في مستهل مبارياته في المجموعة السابعة التي تضم تشاد ونيجيريا، بينما يستعد منتخب مالاوي لمواجهة زيمبابوي في افتتاحية مبارياته في المجموعة الثانية عشرة التي تضم غينيا وسوازيلاند.

سجل احمد حسن مكي (19) ومحمد الجباس (74) هدفي مصر، بينما أحرز اتيوساي نيوندو (64) هدف مالاوي.

وخاض المنتخب المصري المباراة بدون لاعبي الاهلي والزمالك لمشاركتهما الاحد في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي. وكانت تشكيلة المنتخب المصري قد اكتملت باختيار لاعبين اثنين من الأهلي و8 من الزمالك.

وحضر لاعبو الزمالك لمتابعة المباراة من مدرجات استاد برج العرب، بينما انضم ثنائي الأهلي رمضان صبحي وسعد الدين سمير لمعسكر الفريق أمس الثلاثاء.

ومنح المدير الفني للمنتخب المصري، الارجنتيني هكتور كوبر الفرصة للعديد من الأسماء الجديدة مثل محمد حمدي زكي لاعب الاتحاد السكندري، ومحمود قاعود من انبي، وكريم حافظ لاعب ليرس البلجيكي، ومحمد أشرف لاعب دمنهور، ورجب نبيل من وادي دجلة، ومحمد سالم من "المقاولون العرب".

وهي المباراة الثانية للفراعنة بقيادة كوبر الذي تولى المهمة في مارس الماضي، خلفا لشوقي غريب، بعد الاولى امام غينيا الاستوائية 2 - صفر في الشهر ذاته.

وقال كوبر، في المؤتمر الصحافي إنه راض عن مستوى اللاعبين أمام مالاوي، مضيفاً أن غياب محمد صلاح كان بسبب شعوره بالإجهاد، وفضل الجهاز الفني إراحته، حتى يلحق بمباراة تنزانيا ويكون جاهزا لها تماما.

وأكد أن استبعاد عدد كبير من لاعبي الأهلي في المعسكر الحالي جاء لأسباب فنية، موضحا أنه لا علاقة للمنتخب بإيقاف حسام غالي محليا على خلفية أحداث مباراة الأهلي وحرس الحدود بالدوري، مضيفاً أن لاعبي الأهلي ليسوا غرباء على المنتخب وسيعودون في المرحلة المقبلة لتمثيل الفراعنة. واختتم المدير الفني للمنتخب المصري كلامه بأن رمضان صبحي سيتم حسم موقف استمراره في المعسكر من عدمه وفقاً للتقرير الطبي الخاص به لتحديد إصابته.

back to top