مقتل 31 طفلا رياضيا في حادث حافلة في المغرب

نشر في 10-04-2015 | 14:28
آخر تحديث 10-04-2015 | 14:28
No Image Caption
قتل 31 شخصا على الأقل أغلبهم أطفال رياضيون وجرح تسعة آخرون اليوم الجمعة في حادث تصادم بين حافلة تقل شبانا رياضيين وشاحنة قرب طانطان في جنوب المغرب، وفق ما اعلنت السلطات ووسائل الاعلام المحلية.

ونقلت وكالة المغرب العربي للانباء عن مصادر محلية ان الحادثة حصلت صباح الجمعة في منطقة الشبيكة (1000 كلم جنوب غرب العاصمة الرباط) وأوقعت 31 قتيلا على الأقل وتسعة جرحى بينهم اصابتان خطيرتان.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس قال مسؤول في المندوبية الجهوية لوزاة الشبيبة والرياضة في مدينة طانطان القريبة من منطقة الشبيكات، ان أغلب الذين قضوا في الحادث أطفال رياضيون تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة.

وبحسب وسائل اعلامية محلية عدة، فان الحافلة التي اشتعلت بعد الحادثة كانت تقل شبانا رياضيين ومدربهم اثناء عودتهم من مباراة في شمال البلاد.

وتحدث موقعان الكترونيان للانباء "كود" و"المجلة 24" عن حصيلة غير رسمية بلغت 40 قتيلا من اصل خمسين راكبا.

ولم يعرف حتى الآن سبب الحادث فيما أظهرت أولى الصور حافلة محترقة بالكامل وقد اصطدمت بشكل أمامي بعربة أخرى.

وقال مدير القطاع الصحي في منطقة كلميم السمارة محمد عزاز ان ثمانية اشخاص على الاقل نقلوا الى مستشفى مدينة طانطان.

ويسقط اربعة آلاف قتيل سنويا في حوادث سير في المغرب بمعدل 12 قتيلا يوميا، وقد وضعت السلطات استراتيجية لمواجهة هذه الظاهرة خصوصا بعد حادثة حافلة سقط خلالها 42 قتيلا في سبتمبر 2012 بين مراكش وورزازات.

وتبلغ التكلفة السوسيواقتصادية لحوادث السير في المغرب حسب الأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية نحو 2% من الناتج الداخلي الخام.

back to top