حصل منتخبنا الوطني للكاتا على الميدالية الذهبية والمركز الأول للبطولة الخليجية الثامنة عشرة للجودو والثالثة للكاتا، التي انطلقت منافساتها مساء الجمعة الماضي في الكويت، وحققت قطر المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما حلت السعودية ثالثه بالميدالية البرونزية.

Ad

وحقق منتخبنا الوطني للجودو لفئة 13 سنة المركز الثاني بعد منافسة شرسة مع المنتخب السعودي الذي تصدر البطولة، حيث حصل منتخبنا على 11 ميدالية، منها 3 ذهبيات، ومثلها فضيات، و5 برونزيات، أما المنتخب السعودي فحسم الصدارة لمصلحته بفارق فضيتين، حيث حقق 8 ميداليات، 3 ذهبيات و5 فضيات، في حين جاءت الإمارات في المركز الثالث بـ 5 ميداليات، ذهبيتين و3 برونزيات.

وحقق الإماراتي أحمد الشمري ذهبية وزن 30 كيلوغرام، وتبعه السعودي مجذع الشمري والكويتي عبدالله خضير بحصولهما على الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي، وفي وزن 34 كيلو واصلت الإمارات تألقها بالذهبية التي أحرزها راشد الحوسني، فيما فاز بالفضية السعودي إبراهيم العليان، والبرونزية الكويتي محمد دشتي.

وحققت السعودية ذهبية وزن 38 كيلو عبر لاعبها سبتي الرويلي، وكانت الميدالية الفضية من نصيب الكويتي علي الشمري والبرونزية للإماراتي مهند العريفي، وفي وزن 42 كيلو وضع حسين البلوشي الكويت في الصدارة بالميدالية الذهبية، وحقق السعودي يزيد العنزي والإماراتي عيسى الثميري الفضية والبرونزية، وواصلت الكويت تألقها في وزن 46 باقتناصها الميدالية الذهبية للاعب عبدالعزيز العنزي والبرونزية لعبدالله دشتي، في وقت جاءت الفضية للاعب السعودي محمد الهاجري، وفي وزن 50 كيلو نجح داود رمضان في إضافة الذهبية الثالثة للكويت، ونجح زميله حسين دشتي بالظفر بالميدالية البرونزية، في حين حصد محمد الشاوي الفضية للسعودية.

وأضافت السعودية ذهبيتها الثانية بواسطة اللاعب سعد الجريد في وزن 54 كيلو، ونجح عثمان الذالي في الفوز بالفضية، والإماراتي المحمد النيادي بالبرونزية، وفي وزن 54 كيلو حصدت السعودية ذهبيتها الثالثة بواسطة اللاعب عبدالله أبوعطية، في حين اختتم عبدالله البذالي وصقر العتيبي ميداليات الكويت بفوزهما بالفضية والبرونزية.

أهدى عبيد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي للجودو ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجودو الميداليات التي حققها اللاعبون لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مضيفاً أن البطولة شهدت منافسة حامية الوطيس، وشهدت ارتفاعا ملحوظاً بدليل نجاح الإمارات في الحصول على ذهبيتين في الجودو.

وأشار العنزي إلى أن تغيير المدربين تسبب في خسارة منتخب الجودو بطولة 13 سنة، مبيناً أن المدرب فهد الفرحان تولى مسؤولية هذه الفئة في وقت سابق، بينما المدرب الحالي هشام راشد، معتبراً أن «عدم الفوز باللقب هو اخفاق مدرب ليس إلا».

وقال إنه سيعقد اجتماعاً مع الجهاز الفني لفريق 13 سنة للوقوف على أسباب الخسارة، من أجل تفاديها مستقبلا، خصوصاً أن الكويت فرضت سيطرتها على البطولة منذ فترة طويلة.