حقق فريق نادي القادسية فوزاً كبيراً على فريق نادي اليرموك بنتيجة 94-43 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي اليرموك ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على الجهراء بنتيجة 98-72 وفوز كاظمة على النصر بنتيجة 80-58.  

Ad

وبهذه النتائج، يحصل كل من القادسية والكويت وكاظمة على النقطة الرابعة، فيما نالت أندية اليرموك والجهراء والنصر نقطة واحدة ليصل رصيدها إلى نقطتين.

الجدير بالذكر أن أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع في الدور الثاني ستتأهل للدور الثالث من البطولة الذي سيلعب بنظام البلاي أوف من خمس مباريات يتأهل الفائز من مبارياته للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

جاءت مباراة القادسية مع اليرموك متكافئة خلال الدقائق الخمس الأولى تبادل الفريقان التسجيل والتقدم لكن سرعان ما بسط الأصفر سيطرته عبر تألق عبدالعزيز الحميدي الذي سجل في الربع الأول 16 نقطة لينتهي هذا الربع بتقدم القادسية 26-12.

وأكمل القادسية سيطرته الشاملة على المباراة في الربع الثاني من خلال تنظيم الهجمات عبر صانع ألعابه مشاري بودهوم واختراقات عبدالله الصراف فضلاً عن متابعة ناصر الظفيري وأحمد سعود أسفل السلة وسط دفاع مفتوح غير منظم من لاعبي اليرموك الذي لم يكن هجومه أيضاً على مستوى المباراة واكتفى بمحاولات نجمه الأول علي صفر أسفل السلة لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 45-24.  

وواصل القادسية سيطرته على الربع الثالث وتألق شايع مهنا في التسجيل من الخارج وسجل خمس ثلاثيات في الوقت الذي عجز به هجوم اليرموك عن اختراق دفاع المنطقة للقادسية ليطغى اللعب العشوائي على أدائه مما منح منافسه فرصة قطع العديد من هجماته وتحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع لينتهي الربع الثالث بتقدم كبير للقادسية بنتيجة 80-32.

وترجم القادسية أفضليته في الربع الرابع واستطاع أن ينهي المباراة لمصلحته 94-43.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعابر العابر وعبدالرحمن الشمري.

نارية بين القادسية وكاظمة

تشهد صالة نادي الجهراء في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات المرحلة الثالثة حيث يلتقي النصر مع الكويت تليها مباراة القادسية مع كاظمة ثم مباراة الجهراء مع اليرموك.

وتعتبر هذه المرحلة مهمة للغاية إذ تسعى أندية القادسية والكويت وكاظمة إلى تأكيد تأهلها للدور الثالث فيما تحاول أندية اليرموك والجهراء والنصر الدخول في المنافسة على اعتبار أنها لم تحقق أي حالة فوز في الدور الثاني حتى الآن.