بات السائق القطري ناصر العطية (ميني) على بعد يومين من إحراز اللقب الثاني بعد الأول عام 2011، وحقق أمس الأول الخميس فوزه الخامس في رالي دكار 2015، في المرحلة الحادية عشرة الممتدة من كاتشي الى تيرميس دي ريو هوندو في الأرجنتين.

Ad

وقطع العطية المسافة البالغة 520 كلم منها 194 كلم خاصة بالسرعة بزمن 1.53.10 ساعة، متقدما على الأرجنتيني اورلاندو تيرانوفا (ميني)، ومطارده المباشر في الترتيب العام الجنوب افريقي جينيل دي فيليرز بطل عام 2009 بفارق 27 و39 ثانية على التوالي. وفوز العطية هو العاشر في 11 مرحلة للصانع الألماني (ميني) الذي يتجه إلى إحراز اللقب الرابع على التوالي.

ويتقدم العطية على فيليرز في الترتيب العام بنحو نصف ساعة، وبفارق نحو ساعة ونصف على البولندي كريستوف هولوفتشيتش السائق الثالث في فريق ميني.

وكان السعودي يزيد الراحجي أكبر الخاسرين، بعد أن كان ثالثاً في الترتيب العام حتى الأربعاء الماضي، وانتهت مشاركته الأولى في رالي دكار، إذ لم يستطع الانطلاق في المرحلة الحادية عشرة بسبب كسر أصيب به محرك سيارته عند انتهاء المرحلة العاشرة.

وفي فئة الدراجات، حقق الإسباني خوان باريدا بورت (هوندا) فوزه الرابع هذا الموسم والسابع عشر خلال مشاركاته في رالي دكار، بعدما قطع مسافة 523 كلم منها 298 كلم خاصة بالسرعة بزمن 3.26.33 ساعات.

وتقدم باريدا الذي خرج عملياً من دائرة المنافسة، بعد أن خسر الاثنين أكثر من 4 ساعات في بوليفيا، على البرتغالي بابلو غونسالفش (هوندا)، والسلوفاكي ايفان جاكس (كاي تي ام) بفارق 17 ثانية و1.35 دقيقة على التوالي.

ولم يخاطر الإسباني مارك كوما (كاي تي ام) بطل السباق 4 مرات آخرها العام الماضي، في هذه المرحلة واكتفى بالمركز السادس، بعد أن فرضت على مطارده في الترتيب العام غونسالفش عقوبة مقدارها 15 دقيقة الأربعاء بسبب تغيير محرك دراجته.

ويتصدر كوما المتجه للاحتفاظ باللقب الترتيب العام قبل يومين من نهاية السباق بفارق نحو 20 دقيقة عن غونسالفيش، بينما انتزع الأسترالي توبي برايس (كاي تي ام) المركز الثالث بفارق أكثر من 31 دقيقة عن المتصدر.

 (أ ف ب)