الأمير: علاقتنا بمصر تاريخية ولن يعكر صفوها أحد

نشر في 10-02-2015 | 00:12
آخر تحديث 10-02-2015 | 00:12
No Image Caption
• سموه تلقى اتصالاً من السيسي وبحث مع تشارلز تعزيز التعاون بين الكويت والمملكة المتحدة

• الرئيس المصري: لصاحب السمو الصحة والعافية وللكويت وشعبها كل الرقي والازدهار
أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن عمق التواصل الأخوي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يجسد أواصر العلاقات التاريخية والحميمة بين الكويت ومصر، مشدداً على أن تلك العلاقات «لا تشوبها شائبة ولن يعكر أحد صفوها».

وجدد سموه، خلال تلقيه أمس اتصالاً هاتفياً من السيسي، تأكيده موقف الكويت الثابت تجاه مصر، الداعم لأمنها واستقرارها، حيث جرى خلال الاتصال تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتأكيد المشترك على متانة العلاقات، فضلاً عن استعراض مستجدات الأوضاع السياسية الراهنة إقليمياً ودولياً.

وبينما تمنى السيسي لسمو الأمير موفور الصحة ودوام العافية ولدولة الكويت وشعبها كل الرقي والازدهار، أعرب صاحب السمو عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا تدافع الجماهير المصرية أمام ملعب استاد الدفاع الجوي، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بعاجل الشفاء.

على صعيد آخر، استقبل سمو الأمير أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز تشارلز والوفد الرسمي المرافق له، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين الكويت والمملكة المتحدة، مع التأكيد على استمرار العمل لدعم أوجه التعاون وتعزيزها بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

الأمير تشارلز يبدأ زيارة رسمية للكويت وولي العهد يتقدم مستقبليه

back to top