المجدلي: «الهيكلة» أعاد توظيف 1700 مسرّح

نشر في 26-12-2014 | 00:07
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:07
No Image Caption
أعلن مشاركة 400 شاب في برنامج «القيادة الاستشارية حدّد مسارك مع مستشارك»
اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة التدريبية التي أقامها برنامج إعادة الهيكلة تحت شعار "القيادة الاستشارية حدد مسارك مع مستشارك"، التي أقيمت برعاية وحضور المجدلي و"أمانة الأوقاف" و"الهيئة الخيرية".

أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، أن البرنامج التدريبي «القيادة الاستشارية حدد مسارك مع مستشارك»، يهدف إلى تغيير قناعة الشريحة المستهدفة والمكونة من طلبة الجامعة وموظفي الحكومة وموظفي القطاع الخاص لتوجيههم إلى العمل بالقطاع الخاص.

وأوضح المجدلي، في تصريحات له أمس الأول، أن «1700 مسرح وظّفوا في القطاعين الحكومي والخاص»، مؤكدا أن «القرار الأخير الخاص بالمسرّحين تم تفعيله، وسوف يتم الصرف للمستحقين 161 مسرحاً، بعد تطبيق شروط القرار الجديد».

وأعلن أن «400 شاب شاركوا في البرنامج، منهم 12 شابا قدموا استقالاتهم من القطاع العام و40 شاباً ممن تم تسويق منتجاتهم وخدماتهم في الجمعيات التعاونية»، لافتا الى «أن أهداف المبادرة هو خلق جيل واع للعمل الحر وبناء اقتصاد وطني متميز، مؤكدا قيام البرنامج بتكرار التجربة لما حققته الدورة من نتائج بالغة الأهمية للمشاركين فيها».

وأضاف أن «البرنامج قيّم ورش العمل ضمن استبيانه خاصة تضمنت تقييماً مهنياً عن جميع عناصر الورشة للاستفادة منها مستقبلاً في اختبار الموضوعات الواجب طرحها»، مثمنا «القائمين على المشروع من المحاضرين الذي بلغ عددهم 21 محاضراً، وكذلك الجهات التي دعمت البرنامج في هذه الدورة».     

وعلى صعيد آخر، قال المجدلي، إن «الحكومة لم تألُ جهدا في دعم ورعاية ممن تم تسريحهم من القطاع الخاص، نتيجة الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم»، مؤكدا أن البرنامج «صرف 25 مليون دينار منذ عام 2008 وحتى الآن لعدد 2400 مسرّح».

 مراجعة الديوان

ولفت المجدلي الى أن «من انتهت خدماتهم من العمل بالقطاع الخاص عليهم مراجعة ديوان الخدمة المدنية، اعتباراً من بعد غد الأحد وحتى الثلاثاء 30 الجاري من الساعة 8:30 صباحا وحتى 1:30 ظهرا، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وصورة عنها، وأصل المؤهل الدراسي وشهادة الخبرة لمن يرغب بإضافتها، ليتم تسجيلهم كباحثين عن العمل خلال مدة سريان هذا القرار بالتنسيق مع برنامج إعادة الهيكلة».

وأكد أن «البرنامج صرف للمسرّحين عن شهري نوفمبر وديسمبر الجاري، حيث بلغ عدد من تم الصرف لهم 161 مسرحاً، علماً بأن هناك 161 حالة غير مسجلة وجار تسجيلها بالديوان، لافتا الى أن «مجلس الوزراء أصدر 10 قرارات بشأن دعم المسرحين، وهذا يؤكد اهتمام الحكومة بهم ورعايتهم وتوفير الدعم المادي لهم».

back to top