التضامن خارج «ڤيڤا» رسمياً... و5 أندية اعتذرت عن «الرديف»

نشر في 18-06-2015 | 00:06
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:06
No Image Caption
اتحاد الكرة يعتمد مقترحات «المسابقات» بعد موافقة الأندية عليها
اعتذرت 5 أندية عن عدم المشاركة في دوري «ڤيڤا»، إلى جانب النصر الذي اعتذر أخيراً، في حين وافقت الجمعية العمومية على عدم مشاركة التضامن أيضاً، واتفقت الأندية على إقامة دورات مصغرة بينها في فترات التوقف.

تنوي خمسة أندية التقدم باعتذار إلى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن عدم المشاركة في الدوري العام «الرديف» في نسخته المقبلة (2015-2016)، وهي الفحيحيل والشباب والساحل والصليبيخات وخيطان، في حين تقدم النصر الاثنين الماضي بكتاب اعتذار عن البطولة ذاتها.

وأبلغ مسؤولو الأندية التي تنوي الاعتذار رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد مساء أمس الأول بقرارهم، وكان القاسم المشترك بينهم هو الخشية من العقوبات المادية التي ستوقع عليهم، ليبلغهم الفهد بأن العقوبات ستتم مناقشتها في أقرب اجتماع للعمومية، إلا إنه أكد تقليص القائمة في كل فريق لن يشارك إلى 24 لاعبا فقط.

عدم مشاركة التضامن

وشهد الاجتماع بعد اعتماد التقريرين المالي والإداري، موافقة مجلس إدارة الاتحاد على اعتذار التضامن عن عدم المشاركة في دوري ڤيڤا في الموسم المقبل، ومن ثم تقدمت الأندية بمقترح مفاده مشاركة برقان بدلا عن التضامن، وذلك كي تقام 7 مواجهات في الجولة الواحدة بمشاركة جميع الأندية، في حين أن مشاركة 13 فريقا فقط تعني إقامة 6 مباريات في الجولة، ومن ثم يحصل فريق منهم على راحة كل أسبوع، وقابل مسؤولو الاتحاد المقترح بالرفض، بحجة أن برقان غير عضو في الجمعية العمومية.

يذكر أن برقان لم يكن ممثلاً في «العمومية»، رغم أن مشاركة فريقه في دوري «ڤيڤا» كانت أحد المقترحات المهمة كما سبق له الحضور في عمومية سابقة.

شعور بالارتياح

وشعر أعضاء الجمعية العمومية بالارتياح الشديد، بعد تأكيد مسؤولي الاتحاد صرف النظر عن مقترح اللجنة الفنية بعدم قيد اللاعبين البدون في المراحل السنية المختلفة، وذلك رغم تقليص عدد المحترفين والبدون في مسابقات السن العام من 4 إلى 3 لاعبين في الملعب، مع استمرار قيد 4 محترفين و2 بدون في القائمة.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع اتحاد الكرة، والمقرر عقده في منتصف الأسبوع المقبل اعتماد المقترحات التي تقدمت بها لجنة المسابقات في وقت سابق، وحظيت بموافقة أعضاء الجمعية العمومية، ومنها روزنامة الموسم الجديد، الذي ينطلق ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية في 13 سبتمبر، على أن تقام مواجهة السوبر يوم 21 منه بين الكويت والقادسية، في حين يستهل دوري «ڤيڤا» منافساته في 16 أكتوبر، وبطولة كأس سمو الأمير في الرابع منه، في حين تنطلق كأس سمو ولي العهد في 27 سبتمبر، أما دوري الرديف فتدشن منافساته في 22 نوفمبر.

دورات مصغرة

إلى ذلك، اتفقت الأندية على هامش اجتماع الجمعية العمومية في ما بينها على إجراء بطولات مصغرة يتم الاتفاق عليها في وقت لاحق خلال الموسم، على أن تقام هذه البطولات تحت مظلة اتحاد الكرة، وذلك نظرا لتوقف النشاط كثيرا، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

back to top