العيسى: أبناء الكويت حريصون على دعم العملية التعليمية

نشر في 17-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2014 | 00:01
أشاد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بالمبادرة الكريمة والتبرع السخي من رجل الأعمال عبدالله القندي الذي تبرع بما يقارب 500 جهاز تكييف لعدد من المدارس، مشيرا إلى أنه تم تزويد المدارس المحتاجة بهذه المكيفات خلال فترة الصيف بسبب ظروف وإشكالات تأخر توقيع عقود الصيانة التي مرت بها الوزارة قبل فترة.

وقال د. العيسى، في تصريح صحافي أمس، «إن هذا التبرع يدل على تواصل أبناء الكويت وحرصهم على دعم العملية التعليمية التي تحتضن أبناءنا وبناتنا أمل المستقبل لوطننا العزيز. شاكرين له ولأسرته الكريمة هذا الموقف الطيب».

من جانب آخر، أوقفت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد نهائيا استخدام برنامج سجل المعلم في استخراج أي قرارات متعلقة بالمعلمين، مشيرة إلى اهمية استخدام برنامج النظم المتكاملة في تنفيذ واستخراج قرارات المعلمين.

وطالبت الوتيد، في تعميم وجهته إلى جميع أجهزة الوزارة المعنية، بضرورة الحرص على استخدام برنامج النظم الآلية المتكاملة بديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة، مع مراعاة تفعيل استخدام برنامج النظم الآلية المتكاملة في كل الأعمال واستخراج القرارات.

وشددت على ضرورة عدم استخدام برنامج سجل المعلم في استخراج القرارات المتعلقة بالتعيين وإعادة التعيين وإعادة التعاقد أو الاستعانة بالخدمات، كذلك عدم استخدامه في تعديل الأوضاع بأنواعها والنقل بأنواعه أو الترقية بأنواعها والندب والاجازات بأنواعها أو العلاوات بأنواعها وتقويم الكفاءة.

واردفت ان أي قرار من القرارات السابقة يتم استخراجه من غير برنامج النظم الآلية المتكاملة لن يعتد به، وفي حال وجود معوقات يتم التنسيق مع إدارة نظم المعلومات بوزارة التربية لحل المشكلات.

وفي موضوع منفصل، تقيم إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية ملتقى تربويا تحت شعار «ثقافتي القانونية تحميني» صباح غد في مدرسة عبدالرحمن بن أبي بكر، برعاية الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بدر الفريح، وبالتعاون مع وزارات الشباب والشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية.

back to top