«دِن غاليري» يهدي إلى عبدالرضا لوحات «بورتريه»

نشر في 04-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:02
بمناسبة تكريمه وإطلاق اسمه على مسرح السالمية
ثمن الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا المبادرة الطيبة من الفنانين التشكيليين الشباب الذين عبروا عن حبهم وتقديرهم له بإهدائه أعمالهم الفنية المنجزة، ووجه شكره الجزيل إلى القائمين على «دِن غاليري» والشباب المبدعين بقوله: «تسلم إيدكم»، متمنياً لهم كل النجاح والتوفيق في مسيرتهم الفنية.

وكان «بو عدنان» قد استقبل ثلاثة فنانين في منزله أمس الأول، حيث قدموا له رسوماتهم المنجزة بمناسبة تكريمه مؤخراً بإطلاق اسمه على مسرح السالمية، وهو أحدث مسرح في الكويت بعد الشامية وكيفان والدسمة، وذلك لدوره الكبير في الحركة المسرحية الخليجية والعربية.

واللوحات المهداة هي «بورتريه» لشخصية حسين بن عاقول، تلك الشخصية الشهيرة لعبدالحسين في المسلسل الكوميدي الخالد «درب الزلق»، وقد رسمها الفنان أحمد مقيم، إضافة إلى لوحتين أخريين أيضاً عبارة عن بورتريه شخصي للفنان نفسه، الأولى من رسم الفنان سعود البالول، والثانية للفنان أحمد الحواج، وكان الفنان التشكيلي عمران أمير ابن شقيق عبدالحسين ضمن الفنانين الذين استقبلهم عبدالحسين.

بدورهم، قدّم فنانو «دِن غاليري» الشكر لفنانهم الغالي والعملاق على حسن الضيافة والاستقبال، وتهانيهم القلبية على تكريمه.

يشار إلى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتنفيذ وتدشين قرار اطلاق اسم عبدالحسين عبدالرضا على مسرح السالمية، بافتتاح رسمي واحتفالية كبيرة ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومن بعد تلك الاحتفالية ربما يفكر في العودة إلى خشبة المسرح بعرض كوميدي جماهيري.

يذكر أن إطلاق اسم عبدالحسين على إحدى المؤسسات الثقافية، خطوة على طريق تكريم وتخليد رواد الفنون والثقافة بدولة الكويت، تقديراً لأدوارهم وإنجازاتهم الوطنية المختلفة.

back to top